close
منوعات

هل تعلم كيف ومتى تحـ. ـدث الدورة الشـ. ـهرية عند الرجـ. ـال وما هي أعـ. ـراضها

الدورة الشـ. ـهرية للرجـ. ـال تشير إلى ارتفاع وانخفاض في مستويات هرمون الذكورة، وبما أن هذه التغيرات في الهرمون تحدث بشكل يومي، فهذا يعني أن الدورة الشهرية للرجال تحدث يومياً، ولذلك يطلق عليها دورة التستوستيرون اليومية، على عكس الدورة الشهرية للنساء التي تحدث بشكل شهري. وتكون كالتالي:

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون: عادةً ما ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل في الصباح وبعد الإستيقاظ من النوم، وهو ما يفسر التغيرات المزاجية لدى الرجل خلال هذه الفترة.

ولذلك تعتبر هذه الفترة هي أفضل وقت لممارسة الجـ. ـنـ. ـس، فمع ارتفاع مستويات التستوستيرون تزداد الرغـ. ـبة الجـ. ـنـ. ـسية لدى الرجل، كما أنها فضل فترة لقياس مستويات هرمون الذكورة.

انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون: بمرور اليوم، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض تدريجياً، ويزداد استرخاء الأعضاء التناسلية لدى الرجل، مما يؤدي إلى انخفاض الرغـ. ـبة الجـ. ـنـ. ـسية لدى الرجل، ولكن يمكن أن يرتفع الدافع الجـ. ـنـ. ـسي عند تعرض الرجل لمهيجات، مثل المداعبة قبل ممارسة العـ. ـلاقة الحـ. ـميـ. ـمة بين الزوجين، وذلك في حالة الرغـ. ـبة بممارسة الجـ. ـنـ. ـس.

ومع الارتفاعات والانخفاضات اليومية في مستويات هرمون التستوستيرون، تكون الدورة الشهرية للرجل منتظمة وطبيعية، وتؤشر بالصحة الجيدة.

أما في حالة استمرار انخفاض مستويات الهرمونات وظهور أعراض هذا الإنخفاض مثل قلة الرغـ. ـبـ. ـة الجـ. ـنـ. ـسية وغيرها من الأعراض، فهذا يعني وجود خلل في الهرمونات.

اعراض الدورة الشهرية للرجال

لمعرفة اعـ. ـراض الدورة الشـ. ـهرية للرجـ. ـال اضغط على الرقم 4 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى