close
منوعات

وضـ,عية النــوم مهمة للغاية شاهد التفاصيل

عندما نـ,,ـام المشاركون على جانبهم الأيمن ، لم يتم العثور على أي تغـ,,ـيير تقريبًا في نشاط مخطط كهربية القلب، ووجد الباحثون أنه في هذا الوضـ,,ـع ، تم تثبيت القلب في مكانه بواسطة طبقة رقيقة من الأنسجة بين الرئتين تسمى المنصف.

على الرغـ,,ـم من أن الاستلقاء على جانبك الأيسر قد يغـ,,ـير النشاط الكهربائي لقلبك، فلا يوجد دليل على أنه يزيد من خـ,,ـطر الإصـ,,ـابة بأمراض القلب إذا لم تكن مـ,,ـصابًا بالفعل.

يعتقد بعض خبراء النـ,,ـوم أن النـ,,ـوم على جانبك الأيمن قد يضـ,,ـغط على الوريد الأجوف هذا هو الوريد الذي يغذي الجانب الأيمن من قلبك، ومع ذلك ، في هذا الوقت لا يوجد دليل على أن النـ,,ـوم على جانبك الأيمن يزيد من خـ,,ـطر الإصـ,,ـابة بقصـ,,ـور القلب ، ويبدو أنه آمن.

وقد وجدت دراسة أن غالبية المشاركين المـ,,ـصابين بمـ,,ـرض عضـ,,ـلة القلب يسمى اعـ,,ـتلال عـ,,ـضلة القلب التوسعي المتتالي يفضلون النوـ,,ـم على جانبهم الأيمن بدلاً من الجانب الأيسر.

أفضل أوضـ,,ـاع النـ,,ـوم لقلبك

إذا كنت تعـ,,ـاني من قصور في القلب، يجب أن تتحدث مع طبيبك حول أي وضـ,,ـعيات للنـ,,ـوم يجب عليك تجنبها، قد يكون النـ,,ـوم على جانبك الأيمن هو الخيار الأفضل للأشخاص المـ,,ـصابين بقـ,,ـصور القلب.

 

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى