close
منوعات

عاجـل احذروا الساعات القادمه فهى الاخــطر ساعات قـليلة تفصل دولة عربية على اســوء عـاصفة في تاريخ البلاد


وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة يتزامن مع وجود منخفض آخر في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها بعض السحب الركامية.
وأوضح القراوي في تصريحات نقلتها صحيفة القبس الكويتية أن منخفض هيأ الفرص لأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا منذ صباح أمس حتى منتصف الثلاثاء مصحوبة بنشاط للرياح مٹيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق خصوصا المناطق المكشوفة مع ارتفاع أمواج البحر.
وتوقع أن ينحسر المنخفض الجوي عصر اليوم ليسمح بتقدم امتداد مرتفع جوي ليبدأ الاستقرار في الأحوال الجوية وتتلاشى السحب وفرص الأمطار تدريجيا ويكون الطقس عموما دافئا نهارا ومعتدلا ليلا.
السعودية
وأعلنت منشآت التدريب التقني والتدريب الأهلي في المنطقة الشرقية في كل من مدينة الدمام ومحافظات الأحساء والخبر والقطيف وحفر الباطن عن استمرار التدريب اليوم الثلاثاء عن بعد لكافة المتدربين والمنسوبين للفترة الصباحية والمسائية وذلك نظرا للحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.
ونقلت صحيفة سبق السعودية عن الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي عن آخر مستجدات المنخفض الجوي المطير قوله إن من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على المنطقة الشرقية في السعودية والربع الخالي وكل من قطر والبحرين والإمارات وعمان والربع الخالي.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى