close
منوعات

عاجـل احذروا الساعات القادمه فهى الاخــطر ساعات قـليلة تفصل دولة عربية على اســوء عـاصفة في تاريخ البلاد

ووجهت كل من طيران الإمارات وفلاي دبي نصائح لعملائهما المتوجهين إلى مطار دبي اليوم الثلاثاء وبعد غد الأربعاء بسبب الظروف الجوية المتوقعة في مقدمتها تخصيص المزيد من الوقت والوصول مبكرا إلى المطار.
عمان

قررت الحكومة العمانية في ضوء توصيات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر تعليق العمل اليوم الثلاثاء للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى وللعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية.

وأضافت أنه يمكن تطبيق العمل عن بعد حال تعذر مباشرة العمل حضوريا بالنسبة لبقية المحافظات مع ضرورة مراعاة التقيد بالاحترازات العامة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وقالت الحكومة العمانية إن كمية المياه المحتجزة في السدود الواقعة بمحافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة بلغت 30955 مليون متر مكعب وذلك جراء الحالة الجوية التي تمر بها سلطنة عمان حاليا.

 

وأوضح المهندس خالد بن سالم الهوتي مدير دائرة مراقبة الموارد المائية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أن السدود تختلف في استيعابها لكمية المياه المحتجزة وأن أغلبها امتلأت خاصة الواقعة في محافظات الشرقية ومسقط والظاهرة والداخلية.

وأضاف في تصريح أن الوزارة تعمل على تفريغ عدد من السدود ثم غلقها قبل أي حالة جوية لتخزين كميات المياه القادمة وما زاد عن الكمية الاستيعابية سيخرج عبر مفائض السدود لتنساب في الأودية ثم بعد انتهاء الحالة تفتح بوابات السدود لتسريب المياه وتغذية الخزان الجوفي أسفل السد.

لمعرفة التفاصيل اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى