close
منوعات

عــاجـــل/ أول دولة إسلامية تعلن رسميا أول أيام عيد الفطر للعام 2024

أما العراق، فلم تعلن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن موعد العطلة بعد، إلا أن إجازة عيد الفطر تمتد لثلاثة أيام عادة، وسبق أن وصلت إلى خمسة أيام بعد إضافة إجازة نهاية الأسبوع إليها، وهو الأمر المرشح للحدوث هذا العام، على اعتبار أن العيد سيبدأ يوم الأربعاء العاشر من أبريل/نيسان 2024، وفق الحسابات الفلكية.

إجازة عيد الفطر في الأردن
بحسب إعلان رئيس الوزراء بشر الخصاونة، فإن عطلة عيد الفطر في الأردن ستبدأ يوم الثلاثاء 9 نيسان/أبريل، وتستمر حتى مساء الجمعة 12 من ذات الشهر.

إجازة عيد الفطر في المغرب
وفي المغرب، من المنتظر أن تبدأ العطلة في 29 رمضان -والذي سيصادف التاسع من أبريل/نيسان 2024 على اعتبار أن الرباط أعلنت الثلاثاء 12 مارس/آذار الجاري أول أيام الشهر الفضيل- وتمتد حتى الثاني من شوال.

إجازة عيد الفطر في تونس
أما في تونس، فلم تعلن السلطات عن موعد العطلة بعد، إلا أنها تمتد لثلاثة أيام عادة.

إجازة عيد الفطر في الجزائر
من جانبه، كان مجلس الوزراء الجزائري وافق على تمديد عطلة عيد الفطر إلى ثلاثة أيام مدفوعة الأجر في 2023. وعليه، ففي حال صادف يوم الأربعاء العاشر من أبريل/نيسان 2024 أول أيام شوال، فإن الإجازة ستمتد حتى نهاية يوم الجمعة.

إجازة عيد الفطر في تركيا
أخيراً، تعتمد تركيا على الحسابات الفلكية، وبالتالي فإن موعد عطلة عيد الفطر محدد من الآن، بحيث تبدأ في الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية يوم الجمعة 6 أبريل/نيسان 2024، وتمتد حتى نهاية يوم الأحد 14 منه، على أن تستأنف الدوائر الحكومية أعمالها يوم الاثنين 15 أبريل/نيسان 2024 بعد عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

 

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى