close
قصص رائعة

قصه يحكى عن رجل شديد البخل إسمه عمير كامله

 

بسرعة يا عمير وإلا بقيت هنا أفرغ جيوبك ليخف وزنك لكن عمير أصم أذنيه وما كاد يخرج حتى إنغلق الباب قال الشيخ لقد حذرتك من الطمع ولو تأخرت لحظة واحدة لبقيت في الحفرة !!!

أمسك عمير بزمام جمله وهم بالذهاب لكن قال في نفسه هذه القسمة ليست عادلة !!!كيف يأخذ هذا الشيخ تسعة وسبعين جملا وأنا آخذ واحدا فقط ثم ماذا سيفعل بكل ذلك الذهب وهو شيخ طاعن في السن ناده وقال له لقد تعبت في إخراج الأكياس وأستحق جملا آخر !!!رد الشيخ لا بأس خذ الجمل لكن عمير كان طماعا وقال تعبي يساوي عشرة جمال إبتسم الشيخ وقال لك هذا !!!

إبتعد الرجل قليلا ثم رجع وقال العدل أن نقتسم الجمال نصف لي ونصف لك ما رأيك أجاب الشيخ لا مانع عندي لكن عمير قال الأفضل أن آخذ كل الجمال وتتفرغ أنت للصلاة والعبادة فماذا بقي من عمرك فكر الشيخ قليلا ورد كلامك صحيح فالمال يأدي للمعاصي ويسألني الله يوم القيامة فيما أنفقته !!! خذ يا رجل جمالك ودعني أنصرف قال عمير أريد أيضا العلبة الصغيرة التي رميتها في جيبك .

مقالات ذات صلة

وهنا إستغرب الشيخ وصاح سبحان الله!!! لك من الذهب ما لا يملكه ملوك العرب والعجم وتطمع في علبة صغيرة ماذا يجب أن يعطيك الله لكي تحمد نعمته عليك هيا إرحل قبل أن ټندم لما سمع عمير ذلك قال لا بد أن في العلبة شيئا أغلى من كل ما تحمله الجمال من ذهب لذلك لا يريد إعطائها لي !!! ثم إلتفت إلى الشيخ وقال والله لن أذهب من هنا قبل أن تمد لي العلبة وأعرف ما فيها .

 

لقراءة تتمة القصة اضغط على الرقم 6 في السطر التالي 

 

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى