close
قصص رائعة

فوائد الخميرة للجسم واستخدامات مذهلة لها

 

 

فوائد الخميرة للجلد والبشرة:
1- تساعد الخميرة بشكل قوي على التخلص من حب الشباب وكذلك التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق انها تتغلل في مسام البشرة وتقوم بتنظيفها بعمق.

2- تساعد الخميرة كذلك على إخفاء علامات العجز عن طريق شد الوجه وتسمينه أيضا وباتلالي فهي تخفى علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن.

3- يساعد الاستخدام المنتظم للخميرة مع البشرة على توحيد لون البشرة حيث أنه نتيجة التعرض للشمس قد تأخذ بعض أجزاء البشرة ألوان أغمق من باقي البشرة ولذلك فإن استخدام الخميرة هنا يكون هو الاستخدام الأمثل لتوحيد لون البشرة والجلد

4- كما ان ماسكات الخميرة البيرة تساعد كذلك على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنظيف الوجه والبشرة عموما عن طريق تقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة.

أهم ماسكات الخميرة المستخدمة للبشرة:

1- يمكنك ان تقومي بإضافة بعض من زيت جوز الهند إلى الخميرة وتمزجيهم معا جيدا لأن ذلك سوف يساعد بشكل كبير على توحيد لون بشرتك والتخلص من آثار حروق الشمس ويلعب زيت جوز الهند دورا كبيرا في هذا الأمر أيضا.

2- وتستخدم الخميرة أيضا بمزجها مع اللبن لعمل ماسك للوجه وهذا الماسك يساعد بشكل قوى على تنظيف البشرة وتنظيف المسام وتفتيحها، ويمكنك استخدام هذا الماسك عن طريق إضافة كميات متساوية من الخميرة واللبن إلى بعضهما ومزجهما معا جيدا ثم فرد القناع على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة كاملة ثم تزيلي الماسك وتضعى بعض من اللبن على البشرة ثم تشطفى الوجه بالماء الفاتر وسوف يساعد ذلك في الحصول على بشرة نقية بدرجة كبيرة جدا.

3- أما لتقشير البشرة فإنه بإمكانك استخدام ماسك الخميرة والليمون عن طريق إضافة بعض من عصير الليمون إلى ثلاثة أضعاف الحجم من الخميرة ثم تمزجيهم مع جيدا وتفردي الماسك على بشرتك أو المنطقة المراد تقشيرها وتتركيها من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر وبذلك سوف يتخلص وجهك من الخلايا الميتة العلقة به ويمكنك ان تقومي بعمل هذا الماسك من مرة إلى مرتين أسبوعيا.

فوائد الخميرة للشعر:
1- تساعد الخميرة على حماية فروة الراس من الجفاف وبذلك فهي تساعد على منع حدوث قشرة الشعر وتعمل على علاجا أيضا.

2- توفر للشعر القوة والحماية للشعر وتساعد على منع تقصفه ايضا خصوصا عند الأطراف

3- كما تعمل الخميرة أيضا على زيادة كثافة شعر الرأس وتمنع تساقطه وبالتالي فهى علاج رائع للشعر الخفيف وتساعد على فرد الشعر أيضا

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى