close
قصص رائعة

فوائد الخميرة للجسم واستخدامات مذهلة لها

 

أولا: فوائد الخميرة الصحية للجسم:
1- تساعد على تقوية جهاز المناعة: حيث أن الجهاز المناعى يعتبر هو خط الدفاع الأول ضد الفيروسات والطفيليات والكثير من الأمراض ومادة beta- glucan الموجودة والتي يتم استخراجها من الخميرة البيرة لها القدرة على توفير القوة والحماية للجهاز المناعى بالجسم بالإضافة إلى احتواء الخميرة البيرة أيضا على الببتيدات والجلوتاثيون الهامين للجهاز المانعى ولصحة الجسم بشكل عام.

2- تساعد الخميرة البيرة أيضا في املحافظة على صحة المعغاء عن طريق خلق التوازن بين بكتيريا فلورا الصحية والهامة لصحة الجهاز الهضمى بالجسم وبين انواع البكتيريا الكثيرة الأخرى التي تتواجد داخل الأمعاء والجهاز الهضمى

3- تحتوى الخميرة البيرة أيضا على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تخفيف الجهد الواقع بشكل يومي على الجسم بالإضافة إلى احتواء الخميرة أيضا على عنصر السيلينيوم الهام جدا لصحة الجسم والذي يساعد على تخفيف تفاعلات التأكسد بالجسم

 

4- تساعد الخميرة في الحماية من خطر التعرض إلى الإصابة بفقر الدم “الانيميا” وهذا يرجع إلى أن الخميرة تحتوى على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام جدا لتكوين الهيموجلوبين الذي يساعد بدوره على تقليل نسبة النيميا بالجسم

5- تساعد الخميرة أيضا على زيادة الوزن وعلى بناء العضلات وذلك في المقام الأول يرجع إلى احتواء الخميرة على نسبة عالية من الحماض الأمينية والبروتينات التي تساعد على بنا خلايا الجسم وقوة تكوينه.

6- تساعد الخميرة على الحماية من خطر التعرض لأمراض القلب وهذا يرجع إلى أن الخميرة تساعد على تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL [الجسم وبذلك فهى تحمى من التعرض لمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات القلبية وتصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

7- يساعد تناول الخميرة على تخفيف حدة الشعور بالتعب والإجهاد ولذلك فإذا كنت مرهقا بشكل قوى جدا ومنهك فما عليك إلا أن تقوم بتناول الخميرة الممزوجة مع القليل من الماء وخلال وقت قصير جدا ستشعر بأنك استعدت جزء كبير من حيويتك ونشاطك.

8- تعتبر الخميرة وصفة رائعة لمرضى سكر الدم وهذا يرجع إلى احتواء الخميرة على نسبة عالية من عنصر الكروميوم الذي يساعد بشكل قوى جدا على علاج مرض السكر.

9- إذا كنت تعانى من اضطرابات وجدانية وعدم انتظام في النوم فعليك بتناول الخميرة حيث أنها تساعد على تهدئة الأعصاب إلى حد كبير كما انها تساعدك على النوم الهادئ وعدم القلق وتساع على تحسين المزاج أيضا.

10- بالإضافة إلى ذلك فإن الخميرة تحتوى أيضا على نسبة عالية من الفسفور الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم وبذلك فهي تساعد على منع الإصابة بهشاشة العظام وعلى تقوية الأسنان أيضا

11- تحتوى الخميرة أيضا على عدد كبير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم بشكل عام اهمها فيتامين ب

 

لمعرفة الماسكات وفوائد الخميرة للجلد والبشرة اضغط على الرقم  3 في السطر التالي 

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى