close
اخبار المانيا

خدعه رفقاؤه وتركوه مريضا.. نجاة شاب سوري من موت محقق بإعجوبة في طريقه لالمانيا .. اليك التفاصيل

نجا شاب سوري من الموت بصعوبة، بعد أن تركه رفاقه بحالة صحية صعبة وحده يواجه مصيره في غابات اليونان، وتابعوا طريقهم في رحلة اللجوء إلى أوروبا.

وقالت “مجموعة الإنقاذ الموحد” المتخصصة بتسلّم نداءات الاستغاثة من طالبي اللجوء، يوم أمس الأحد، إنها بتاريخ 25 تشرين الثاني الجاري تسلمت نداء استغاثة من عائلة سورية تفيد بأن ابنها يدعى سيبان (25 عاماً) وهو يمر بحالة صحية سيئة في غابات اليونان، ويحتاج إلى الإسعاف الفوري، لافتة إلى أن الشاب أب لطفلين.

وأوضحت المجموعة أن الشاب تركه رفاقه مريضاً، وأكملوا الطريق باتجاه مدينة سالونيك اليونانية، بعد أن استبدلوا هاتفه بآخر لا يعمل بشكل جيد.

وأشارت المجموعة إلى أنها بالكاد كانت تحصل على معلومة منه، حيث كان هاتفه لا يساعده حتى في الكتابة، فاضطر الفريق إلى الاتصال به، وكان لا يستطيع التحدث بشكل جيد، بسبب حالته الصحية المتدهورة.

وبعد جمع المعلومات أبلغت المجموعة السلطات اليونانية على الفور، مطالبة بإنقاذ الشاب بشكل عاجل جدا وسريع.

وأبلغت المجموعة عائلة الشاب بأنه من المحتمل أن تقدم الشرطة اليونانية على ترحيله إلى تركيا، ولكن يبقى هذا القرار أفضل من تركه دون أي مساعدة.

وعند الساعة الواحدة ليلاً من ذلك اليوم اتصل الشاب بالمجموعة ليخبرها بوجود سيارة تقترب منه، بعدها فقد الاتصال به، فاضطرت المجموعة للتواصل مع الشرطة اليونانية، التي أخبرتهم بضرورة معاودة الاتصال يوم الإثنين.

وعقب مرور أكثر من خمسة عشر ساعة من تلك الليلة، وصل للمجموعة بلاغ من عائلة الشاب بأن الشاب وصل إلى تركيا، وهو بطريقة إلى إسطنبول.

ولم يتسنَ لمجموعة الإنقاذ الموحد بعد، معرفة وضعة الصحي أو على الأقل ماذا حصل معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى