close
Uncategorized

شاب بعمر الورد يلقى حتـ.ـفه بطريقة مفجعة في طريقه لاوروبا .. وعائلته تتحدث بحز.ن عن المـ.ـأساة( فيديو )

شاب بعمر الورد يلقى حتـ.ـفه بطريقة مفجعة في طريقه لاوروبا .. وعائلته تتحدث بحز.ن عن المـ.ـأساة( فيديو ) وكان محمد حسين (19 عاماً) ضمن 33 مهاجـ.ـراً غير شـ.ـرعي اكتـ.ـظت بهم المركب التي تحركت من مدينة دانكيرك الفرنسية باتجاه بريطانيا قبل أن تغـ.ـرق في القنال.


ولقي 27 شخصاً مـ.ـصرعهم عندما غـ.ـرق القارب المطاطي المكـ.ـتظ في المياه بين بريطانيا وفرنسا ،في أسـ.ـوأ حـ.ـادث هجـ.ـرة تُسجل على الإطلاق أثناء عبور القن ولا تزال عائلة حسين المنكـ.ـوبة في انتظار وصول أي أخبار عن جـ.ـثته التي لم يتم العثور عليها بعد.


وقالت والدته خديجة عثمان إن محمد اتصل بالمنزل عشية المأسـ.ـاة قبل ركوب القارب والتوجه إلى بريطانيا وأضافت: “لن أسامح هذه الدول لأنه غـ.ـرق في المياه البريطانية”.


وقال أحد النـ.ـاجين إن المهـ.ـاجرين أجروا مكالمات طـ.ـارئة لكل من السـ.ـلطات البريطانية والفرنسية لكن كلا الجانبين طلب منهم الاتصال بالآخر لأن القارب كان في المياه الإقليمية “للبلد الآخر”

.
وقال حسين محمد، والد محمد، الذي إنهـ.ـار وهو يبكي: “إذا كان للاجـ.ـئين أي حقوق في هذا العالم، فإني أحث.. لا يمكنني الحديث”.
وفقا لعائلته،

سافر محمد إلى تركيا عبر إيران وتم سجـ.ـنه لمدة 20 يوما لعبور الحدود بشكل غير قانوني قبل وصوله إلى إسطنبول التي دفع فيها مبلغا لبعض المهـ.ـربين للصعود على متن قاربهم إلى إيطاليا التي استقل منها قطارا إلى باريس ثم إلى دانكيرك.


وتقول جمعية عودة اللاجـ.ـئين من أوروبا غير الحكـ.ـومية إن 28 الف مهـ.ـاجر عراقي سيتركون البلاد خلال عام واحد بحلول نهاية 2021. (EURONEWS)
شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى