close
Uncategorized

ليس فقط اليابانيون سوري يحصل على “براءة اختراع” في اليابان شـ.ـاهد (صور)؟؟

نشر المكتب المركزي لبراءات الاختراع في اليابان، براءة الاختراع رقم 2020-090099 المتعلقة بتوليد خرائط عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة و المقدمة رسمياً من الجامعة والمسجلة باسم الدكتور “محمد الديباجة”.

وكانت فكرة الدكتور السوري “محمد الديباجة” الأستاذ المساعد في معهد أبحاث النقل المتقدم في جامعة “كانازاوا” حظيت باهتمام المكتب المركزي لبراءات الاختراع في “اليابان”.

وقال “ديباجة” في منشور له على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، إنّ “الفكرة تم مقارنتها بجميع براءات الاختراع المماثلة على مستوى العالم بواسطة شركة رسمية متخصصة بالإضافة إلى المنشورات بالدوريات الأجنبية، وبناءً على تقرير الشركة للجامعة وبعد الفحص لعدة مراحل بواسطة عدة لجان علمية تمت الموافقة على تسجيل براءة الاختراع وثم إقرارها من المكتب المركزي”.

وأضاف “ديباجة” في منشوره، إنّه “طبقاً للقانون الياباني، الفكرة المطروحة ستكون محمية لمدة ثلاثة سنوات من أي توظيف ذا طابع اقتصادي من قبل الشركات بدون إذن خطي شخصي مني وبعد إعلام الجامعة بشكل رسمي”.

وأشار المخترع السوري، إلى أنّه تم اختبار الخوارزمية في العديد من البيئات والعقد المرورية الحرجة في “اليابان” لتوليد خرائط عالية الدقة ومقارنتها مع خرائط لنظام تحديد موقع دقيق جداGNSS/INS-RTK ويبلغ سعره ما يقارب 200 ألف دولار حيث تم الحصول على دقة أعلى بواسطة النظام المقترح، كما تم إجراء القيادة الذاتية باستخدام خرائط النظام في العديد من الطرق دون أية مشكلة ومع زيادة دقة التموضع للسيارة بالنسبة للبيئة المحيطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى