close
Uncategorized

صحيفة: مساعٍ حثيثة لتقييد تركيا في شمال سوريا إليك التفـ.ـاصيل ..

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن روسيا تبذل في هذه الأوقات جهودًا كبيرة لتقييد تركيا، والالتفاف على العملية العسكرية المرتقبة للأخيرة في شمال وشمال شرق سوريا

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن روسيا تبذل في هذه الأوقات جهودًا كبيرة لتقييد تركيا، والالتفاف على العملية العسكرية المرتقبة للأخيرة في شمال وشمال شرق سوريا

.
وأضافت أن موسكو كثفت اتصالاتها بالأطراف السورية مؤخرًا، إذ زار وفد من “جبهة السلام والحرية” الذي يترأسه أحمد الجربا، روسيا، والتقى بوزير خارجيتها “سيرغي لافروف”

، وبحث معه سبل دفع العملية السياسية في سوريا، وفق القرار الدولي 2254.
وبحسب الصحيفة فإن زيارة وفد “جبهة السلام والحرية” هدفها عرقلة أي تحرك عسكري تركي في شمال سوريا، الذي تسبب باستنفارات عسكرية لكافة القوى، بما فيها قوات النظام.


وأوضحت أن وفدا من مجلس سوريا الديمقراطي، الذراع السياسية لـ “قسد”، سيزور روسيا، بعد غد الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع في شمال شرقي سوريا.

ولفتت إلى أن موسكو تقوم بأداء دور الوسيط بين “قسد” ونظام الأسد، رغم التباين الكبير بين الطرفين في عدة مسائل رئيسية، إذ تضغط روسيا على النظام للتجاوب مع المطالب الكردية.


وذكر مصدر روسي للصحيفة أن التلويح التركي بشن عمل عسكري لا زال بعيدًا عن التحقق، لأسباب كثيرة، وخصوصًا أن موسكو تفاوض الأكراد حاليًا على الانسحاب من بعض المناطق ونشر الشرطة العسكرية الروسية لإزالة الذريعة التركية.

ح على الأبواب، إذ من المقرر عقده منتصف شهر كانون الأول القادم.

وتعلق موسكو أملًا كبيرًا على مؤتمر “أستانة” المقبل، إذ سيتم خلاله تقريب وجهات النظر بين تركيا وروسيا وإيران، بشأن عدة ملفات في سورية،

في وقت باتت فيه طهران غاضبة من موسكو بعد التصريحات الإسرائيلية الأخيرة عن موافقة “بوتين” خلال لقائه بـ “بينيت” على استمرار الضربات الإسرائيلية ضد مواقع ميليشيات إيران بسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى