close
Uncategorized

صدمة جديدة للموالين.. نظام الأسد يضاعف ثمن أسطوانة الغاز المدعوم

صدم نظام الأسد الموالين في مناطق سيطرته برفع جديد لسعر مادة الغاز المنزلي المدعوم، بموجب البطاقة الذكية، وذلك بعد أيام من رفع سعر الغاز الحر الصناعي والمنزلي

صدم نظام الأسد الموالين في مناطق سيطرته برفع جديد لسعر مادة الغاز المنزلي المدعوم، بموجب البطاقة الذكية، وذلك بعد أيام من رفع سعر الغاز الحر الصناعي والمنزلي.

وأعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في حكومة النظام، أنها رفعت سعر أسطوانة الغاز المنزلي الموزع عبر البطاقة الزكية، سعة 10 كيلو غرام إلى 9700 ليرة، بعد أن كان سعرها 4200.

كما تضمن القرار الجديد رفع سعر أسطوانة الغاز الصناعي المدعوم، عبر البطاقة الزكية سعة 16 كيلو غرام، إلى 40 ألف ليرة سورية، بعد أن كانت قيمتها 9 آلاف و200 ليرة.

وتذرعت حكومة النظام أن سبب رفع سعر الغاز هو الارتفاع العالمي في أسعار النفط، وأن هذا الإجراء يضمن الاستمرار بتأمين الغاز للسوريين وعدم حدوث عجز.

وكانت الوزارة ذاتها رفعت، قبل أسبوعين، سعر الغاز المنزلي الحر إلى 30600، سعة 10 كيلو غرام، والغاز الصناعي إلى 49000، سعة 16 كيلو غرام.
يأتي ذلك في ظل أزمات كثيرة يعاني منها النظام، على رأسها أزمة المحروقات والغاز والكهرباء، وهو ما دفع بالكثير من السوريين في تلك المناطق للبحث عن أي فرصة للهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى