close
منوعات

قالت سارة لنور والد شقيقك هو الابن الوحيد لجدي ما صلة القرابة بينهما

 

قالت سارة لنور والد شقيقك هو الابن الوحيد لجدي ما صلة القرابة بينهما

سارة و نور أخوات، فالابن الوحيد لجدها هو والدها، وبما أن والد شقيق نور هو الابن الوحيد لجد سارة تكون نور وشقيقها أخوة لسارة.

فوائد الألغاز

تديب كامل للدماغ!
تعمل الألغَاز على تنشيط نصفيْ الدماغ الأيسر والأيمن. حيث يتم تنشيط الجزء المسؤول عن الخيال إلى جانب الجزء المسؤول عن التفكير والحساب. إذ تلعب الذاكرة دورًا كبيرًا في حل الأحاجي، خاصةً تلك التي تعتمد على الرياضيات، ما يستلزم تنشيط عمل كامل الدماغ.

 

ستحصل على دفعة من المتعة وأنت تحل اللغز
تلك اللحظة التي تشعر فيها بالرضا عندما تكتشف أخيرًا أين تضع القطعة المفقودة أو طريقة الوصول إلى الحل الأخير. هل شعرت ب السعاد عندما تصل إلى الحل؟ ذلك بفضل قيام الدماغ بإفراز هرمون الدوبامين في النواة المتكئة، وهي منطقة في الدماغ مسؤولة عن المكافآت والتعزيز.

تلعب الألغاز دورًا في تجنّب التدهور المعرفي
أشارت العديد من الأبحاث إلى فوائد استخدام الألغَاز الخاصة بالكلمات والأرقام لتحسين الوظائف المعرفية والمساعد في منع فقدن القدرة العقلية.

 

قد تشعر أنك أقل توترًا!
هل تبحث عن الاسترخاء؟ حاول أن تشغل نفسك في تركيب الصور. هذه الألعاب الذهنية على وجه الخصوص تُساعدك على الاسترخاء وتُقلل من شعور التوتر لديك.

الألغاز الأصعب تُغير أنماط نشاط الدماغ
بغض النظر عن اللغز الذي تقوم بحلّه، من المحتمل أن يُؤثر ذلك على نشاط دماغك في مسارات معيّنة تُسمى “low-dimensional manifold”. لكن إن واجهتكَ صعوبة في حل بعض الأحاجي مثل الكلمات المتقاطعة أو لعبة سودوكو، فقد يؤدي ذلك إلى تنشيط مناطق إضافية في الدماغ لمساعدتك على حل المشكلة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى