close
Uncategorized

5 مليون يورو … مواطن تركي أصبح مليونيرا بالصدفة بسبب لوحة اشتراها من بائع التحف

……………

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ .

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

ادعى إبراهيم سولماز ، الذي يعيش في إلازيغ ، أن اللوحة التي اشتراها من صديقه تاجر التحف تعود لسلفادور دالي. بدعوى أنه عثر على آثار لدالي عندما فحصها بالأشعة فوق البنفسجية وأن العمل كان أصليًا نتيجة لأبحاثه ، عرض سولماز اللوحة للبيع مقابل 5 ملايين يورو.

إبراهيم سولماز ، أب لطفلين ، يعمل تاجرًا في صناعة المواد الغذائية في إلازيغ ، توقف عند متجر قديم لصديقه. في غضون ذلك ، باعت امرأة لوحة لتاجر تحف.

سولماز ، الذي كان من محبي الرسم منذ الصغر ، اشترى اللوحة مباشرة بعد أن قالت المرأة لتاجر التحف ، “اعرف قيمته جيداً” وهي تخرج من الباب. قرر سولماز ، الذي بحث في اللوحة بناءً على كلام المرأة ، أن اللوحة تعود إلى سلفادور دالي ، الذي يُعتبر أحد أهم فناني القرن العشرين.

نشر الجدول للبيع مقابل 5 ملايين يورو
بعد إجراء بحث لفترة طويلة للتأكد ، بدأ سولماز في مقارنة لوحات دالي الحقيقية بلوحاته. لاحظ سولماز أنه عندما ألقى ضوءًا فوق بنفسجي على توقيع دالي في أسفل اللوحة ، ظهرت صورته الخاصة داخل توقيع دالي.

في المقارنات التي أجراها ، رأى سولماز أن هناك نفس الأشكال والأنماط في اللوحات الحقيقية. قال سولماز إن اللوحة هي واحدة من أعمال سلفادور دالي الغامضة ، وقال إنه كان يبيع اللوحة مقابل 5 ملايين يورو.

وقال إبراهيم سولماز إنه زار صديقه تاجر التحف وقال: “في ذلك الوقت لاحظت هذه اللوحة فيه ، وكانت صديقة هي من أحضرت اللوحة ، ولا نعرفه ، ولأن لدي شغف بالرسم ، طلبت اللوحة منه ، والحمد لله صديقي لم تكسرني وباعها لي ، وكان لدي فضول منذ أن كانت المرأة تبيع هذه اللوحة ، فقالت لصديقي ، “اعرف قيمته في هذه اللوحة جيدًا.

عند سماع هذه الجملة ، أثارت اللوحة إعجابي أكثر. اشتريت اللوحة. عندما تذكرت الجملة ، “اعرف مدى تقدير السيدة” ، قمت بفحص. بالأضواء فوق البنفسجية وعندما قمت بفحصها على الشاشة عالية الدقة ، رأيت أن سلفادور دالي قد طرز صورته الخاصة وكان هناك العديد من الشخصيات في الصورة. بعد إجراء بحث طويل على الإنترنت ، سلفادور دالينظرت إلى اللوحات واللوحات التي رسمها.

تتوافق معظم ضربات الفرشاة وهياكل الرأس مع اللوحة الموجودة في يدي. لدي صديق. كان لديهم معارض فنية في اسطنبول. تحدثت معه وشرحت الموقف.

دعنا نمسح المنضدة بمنديل مبلل وننتظر 15 دقيقة. واذا كانت اللوحة مزيفة فسوف يتناثر الطلاء “. قمنا بالعملية ولم يكن هناك أي تناثر في الصورة. قال صديقي “الصورة أصلية وحقيقية”. قال: “أعتقد أن هذا صحيح”.

وقال سولماز ، معبراً عن اقتناعه بأن اللوحة حقيقية بهذه الطريقة ، “أريد بيع اللوحة الآن. أنا في انتظار مشتريها. وبحسب بحثي ، باعوا لوحة سلفادور دالي مقابل 15.8 مليون يورو.

أريد 5 ملايين يورو مقابلها. أعلم أن رسومي حقيقية. أنا متأكد من أنني أتحدث كنتيجة لأبحاثي. “لأنني عندما أقارن لوحات سلفادور دالي على الإنترنت ، فإنها تتطابق مع رسوماتي.

الجمـ.ـاجم التي صنعها ، إن أشكال الطلاء التي استخدمها وعلامات الفرشاة وحقيقة أن الصورة الذاتية لسلفادور دالي موجودة في توقيعه هي دليل على ذلك. “أعتقد أن هذا يعني الغموض. وهذا يعني إحدى لوحات سلفادور دالي الغامضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى