close
Uncategorized

الأمم المتحدة: 422 ألف لاجئ أوكراني عبروا إلى دول الجوار وقـ.ـتـ.ـل 102 مدنياً..إليك التفـ.ـاصيل؟؟

أعلنت الأمم المتحدة أنه بعد هـ.ـجوم روسيا على أوكرانيا ، انتقل 422 ألف لاجئ إلى الدول المجاورة وقـ.ـتـ.ـل 102 من المدنيين.

وبدأت الدورة التاسعة والأربعون لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مكتب الأمم المتحدة بجنيف في سويسرا.

و ذكرت ميشيل باشليت ، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، في حديثها في افتتاح المجلس ،أن الـ.ـهـ.ـجوم العسـ.ـكري على أوكرانيا عرض حـ.ـياة عدد لا يحـ.ـصى من الأرواح للـ.ـخـ.ـطر .وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وقالت”:بين صباح الخميس والليلة الماضية ، سجل مكتبنا 406 قـ.ـتلـ.ـى مدنيين بينهم 7 أطـ.ـفال و 102 قـ.ـتيـ.ـل و 304 جـ.ـرحى معظم هؤلاء المدنيين كانوا من المـ.ـتفـ.ـجرات ذات مدى واسع من الاصطدام ، بما في ذلك المـ.ـدفعـ.ـية الثـ.ـقيـ.ـلة وأنـ.ـظـ.ـمة الـ.ـصـ.ـواريخ متعددة الفوهات والـ.ـغارات الجوية. . قـ.ـتـ.ـل بنيران. أخشى أن الأعداد الحقيقية أعلى من ذلك بكثير “.

وشددت باتشيليت على أن ملايين المدنيين ، بمن فيهم المسـ.ـتضـ.ـعفون وكبـ.ـار السـ.ـن ، يضطرون للتجمع في قطارات الأنفاق والمـ.ـخـ.ـابئ لتـ.ـجنـ.ـب الـ.ـهجمـ.ـات.

“لا يوجد رابحون وخاسرون هنا”

وفي إشارة إلى أن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أفاد بأن 422.000 مدني فروا من البلاد ولجأوا إلى البلدان المجاورة ، والعديد من النازحين داخليًا ، لفتت باشليت الانتباه إلى دعوات السلام وحقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم.

وقالت باتشيليت: “ليس هناك رابحون وخاسرون هنا. لقد أضـ.ـعفنا الـ.ـصـ.ـراع جميعًا”.

ستخـ.ـتتم الدورة التاسعة والأربعون لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الأول من أبريل / نيسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى