close
Uncategorized

مجلس النواب الأميركي، يوم الأربعاء، قانوناً يطلب من إدارة الرئيس جو بايدن الكـ.ـشف عن ثروة الرئيس السوري بشار الأسد

أقر مجلس النواب الأميركي، يوم الأربعاء، قانوناً يطلب من إدارة الرئيس جو بايدن الكـ.ـشف عن ثروة الرئيس السوري بشار الأسد وعائلته والدائرة المقربة منه، إلى جانب طلب إعلان استراتيجية الإدارة بشأن سوريا.


وجاء التصويت على هـ.ـذه الفقرة ضمن قانون إقرار موازنة وزارة الدفاع الأميركية لعام 2022، التي تنتظر موافقة مجلس الشيوخ حتى تصبح قانوناً نافذاً.

صافي ثروة الأسد وعائلته

ويطلب القانون بصيغته النهائية التي تم الموافقة عليها ورفعت إلى مجلس الشيوخ، الكـ.ـشف عن تقرير لوزارة الخارجية الأميركية يوضح صافي ثروة رئيس النظام السوري بشار الأسد وأفراد أسرته، بما في ذلك الزوجة والأطفال، والأشقاء، وكذلك أبناء عمومتهم من الأب والأم.

وشمل التعديل الموافق عليه، تعديل رقم 6507 الإفصاح عن “الدخل من الأنشطة الفاسـ.ـدة أو غير المشـ.ـروعة التي يمـ.ـارسها النظام السوري”


كما شدد التعديل القانوني على التنسيق بين الوكالات لتطبيق العقـ.ـوبات الأميركية على بشار الأسد في سوريا، إلى جانب “مراقبة الفـ.ـساد المستشري لضمان عدم توجيه الأموال إلى الجماعات الإرهـ.ـابية والأنشطة الخبيثة”.


وكانت الصيغة الأولية لمشروع القانون، تتضمن استراتيجية مشتركة بين الوكالات الأميركية، لتعطيل شبكات المخـ.ـدرات التابعة لنظام الأسد في سوريا، إلا أنه تم استبعادها مع الإبقـ.ـاء على قانون تقديم ‎تقرير عن ثروة الأسد وأفراد أسرته بما في ذلك أبناء عمومته، مثل عائلة مخلوف وغيرهم.


وشملت التعديلات التي تمت مناقشتها لكنها لم تحصل على العدد الكافي من الأصوات لتمريرها، تعديلاً ‎يتطلب استراتيجية لسوريا بما في ذلك كيفية جعل قـ.ـوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مكتفية ذاتياً بما يكفي للسماح لها في نهـ.ـاية المطاف بالاستغناء عن القـ.ـوات الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى