close
Uncategorized

طائرة للتحالف بقيادة أمريكا تسـ.ـتهدف جنوب إدلب إليك التفـ.ـاصيل ..

طائرة للتحالف بقيادة أمريكا تسـ.ـتهدف جنوب إدلب .ـتل شخص، وأصيب 5 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 3 نساء وطفل بجـ.ـروح، الجمعة، نتيجة قـ.ـصـ.ـف جوي لطائرة مسيرة أمريكية استـ.ـهدفت الموقع بشكل مباشر في ريف إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضحت منظمة الدفاع المدني السوري أن طائرة استطلاع مذخرة استـ.ـهدفت دراجة نارية على طريق أريحا – المسطومة جنوبي إدلب، حيث قـ.ـتل شخص مجهول الهوية، وأصيبت عائلة كانت تستقل سيارة وتصادف عبورها لحظة تنفيذ الغارة.


وذكر “المرصد 20” المتخصص في الشمال السوري، أن طائرة أمريكية من نوع “MQ9 RAPER”، استـ.ـهدفت الدراجة النارية بثلاثة صواريخ، وفق موقع “عنب بلدي” المحلي.
ولم تُعرف هوية الشخص المستـ.ـهدف بالغارة، بعدما تشوهت جثته بالكامل ونقلت أشلاؤه إلى الطبابة الشرعية في إدلب. وغالبًا ما يستـ.ـهدف التحالف الدولي بضربات مشابهة، قياديين بتنظيم “حراس الدين”، المحسوب على تنظيم “القاعدة” في شمال غربي سوريا

ووفقاً لمصادر محلية، فإن خمس طائرات مسيرة تتبع للتحالف الدولي حلقت في أجواء محافظة إدلب وريفها منذ صباح يوم الجمعة، وإحداها تحلق في أجواء موقع الاستـ.ـهداف.


تزامناً، توفيت طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، متأثرة بجـ.ـراحها نتيجة قـ.ـصـ.ـف قوات النظام السوري على ريف إدلب، الخميس.
ونعى الدفاع المدني الطفلة نور عبر صفحته الرسمية، وذكر بيان النعوة “تحمل نور الآلام،

لكن جـ.ـراحها غلبتها، وتوفيت متأثرة بجـ.ـراحها التي أصيبت بها إثر قـ.ـصـ.ـف مـ.ـدفـ.ـعي لقوات النظام وروسيا على منزلها في بلدة بنش شرقي إدلب، رحلت وتركت إخوتها جمال ومحمد وطارق يصارعون ألم الفراق والجـ.ـراح التي أصيبوا بها بذات القـ.ـصـ.ـف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى