close
Uncategorized

الحـ.ـكم 10 سنوات على ألماني ارتكب جـ.ـريمة قـ.ـتل في سوريا

قضت محكمة ألمانية بإدانة مواطن والحكم عليه بالحبس 10 سنوات، بتهـ .ـمة ارتكـ .ـابه جـ .ـريمة القتـ .ـل العمد أثناء تواجده في سوريا قبل عدة سنوات.


وذكر موقع “DW” الألماني أن محكمة في مدينة دوسلدورف أدانت المواطن الألماني “نيلز. د” البالغ من العمر 31 عاماً بتهمة تعذيب رجل حتى الموت أثناء خدمته كحارس في سـ .ـجن تابع لداعـ .ـش، كما حكمت عليه بالسـ .ـجن 10 سنوات بتهـ .ـمة القـ .ـتل العمد.


وأشار الموقع إلى أن المدعو “نيلز. د” قام بتعذيب رجل حتى الموت في سـ .ـجن يقع بمدينة منبج شمال سوريا عام 2014، وذلك خلال فترة سيطرة داعـ.ـش على المنطقة،

في حين طالب الادّعاء العام بالسـ .ـجن مدى الحياة على نيلز وأضاف أن الشاب كان عضواً في “لواء لوبيرغ” وهو مجموعة من المتطرفين من منطقة دانيشلاهان لوبيرغ شمال دوسلدورف، وسافر مع أعضاء المجموعة إلى سوريا للانضمام إلى داعـ.ـش، حيث عُيّن بعد ذلك كحارس سجون في منبج قرب الحدود السورية التركية، وشارك في معاقبة سجين حتى الموت.


تخفيف الحكم
وبحسب “DW” فإن (نيلز) اتُّهم في البداية بتـ .ـعذيب وقـ .ـتل ثلاثة سـ .ـجناء، ثم تمت تبرئته في اثنتين من تلك القضايا، على حين طالب المدّعي العام بالسـ .ـجن المؤبد بتهمة القـ .ـتل العمد وارتكاب جـ .ـرائم حـ .ـرب وانتماء إلى ما سمّاها جماعة إرهـ .ـابية، لكن المحكمة أخذت في الاعتبار تعاونه في حل الجـ .ـرائم الأخرى المتـ .ـعلقة بالإرهـ .ـاب.

يذكر أن محكمة ميونيخ الإقليمية العليا حكمت الشهر الماضي على امرأة ألمانية بالسـ .ـجن لمدة 10 سنوات بعد سماعها أنها وقفت مكتوفة الأيدي، بينما تُركت فتاة أيزيدية تبلغ من العمر 5 سنوات تمـ .ـوت من العطش في الشمس.


وكان مئات الألمان سافروا إلى سوريا للانضمام إلى داعـ.ـش منذ عام 2014، فيما يعمل المدّعون العامّون على محاسبة المواطنين الألمان على الجرائم التي ارتُكبت أثناء سيطرة داعـ .ـش على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق قبل سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى