close
Uncategorized

عيونهم لم تكن خضرا .. غـ.ـرق عدد كبير من المهاجرين غالبيتهم سوريين في كـ.ـارثة جديدة مبـ.ـكية ..للتفـ.ـاصيل

أعلن مسؤول في الحماية المدنية، عن مقـ.ـتـ.ـل 12 مهاجرا على الأقل، إثر غـ.ـرق قاربهم قبالة ساحل تونس، أثناء محـ.ـاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا.

المسؤول أوضح في تصريحات مع وكالة “رويترز”، أن “12 جـ.ـثة انتـ.ـشلت قبالة ساحل ولاية نابل التونسية”، مشيرا إلى أن معظـ.ـمها لمهـ.ـاجرين من سوريا.

يشار إلى أنه، في الأشهر القليلة الماضية، غـ.ـرق العديد من المهاجرين قبالة ساحل تونس مع تزايد وتيرة المحاولات لعبور البحر إلى أوروبا انطلاقا من تونس أو ليبيا صوب إيطاليا.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني التونسية، الشهر الماضي، انتـ.ـشال 9 جـ.ـثث لمهـ.ـاجرين وإنقـ.ـاذ 9 آخرين، بعد غرق مركـ.ـبهم أما السواحل التونسية.

وحسسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، نشرته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، تمت عملية الإنقـ.ـاذ بالتعاون مع الحرس الوطني.

وقالت الوزارة: “تم، بالتعاون مع وحدة تابعة للحرس الوطني، انتـ.ـشال 9 جـ.ـثـ.ـث لمهـ.ـاجرين غير نظاميين من جنسيات إفريقية مختلفة، كما قامت وحدتان تابعتان لجيش البحر بإنقـ.ـاذ 9 مهاجرين من نفس الجنسيات، إثرغـ.ـرق مركبهم”.

كما، لفتت إلى أن السلطات المختصة قامت بتسليم الناجين إلى قوات الحرس الوطني في مدينة صفاقس من أجل استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بهم، موضحة أن السلطات قامت بتوجيه وحدة من الغواصين للبحث عن نـ.ـاجين آخرين من المركب في عمق البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى