close
Uncategorized

حملة مليونية لترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

أطلق رئيس حزب النصر التركي المعارض حملة جديدة لجمع الملايين من التوقيعات من مختلف الولايات التركية لتنفيذ مطلبه بترحيل اللاجئين السوريين، فيما تتنامى مشاعر الكراهية والغضب ضدهم في عموم تركيا وسط صمت السلطات.


وتوعد رئيس حزب النصر أوميت أوزداغ الأحد بتسليم عشرة ملايين توقيع جمعها حزبه إلى برلمان بلاده للمطالبة بطرد اللاجئين السوريين من تركيا.


وطالب أوزداغ خلال افتتاح الحملة التي حملت اسم “لا نريد اللاجئين السوريين في بلادنا” بدعم مساعيه لجمع عشرة ملايين توقيع التي ستسلم لاحقًا لعدة جهات منها الجمعية الوطنية التركية (البرلمان).


وكرر رئيس الحزب المعارض عباراته العنصرية ضد اللاجئين التي اعتاد إطلاقها، مؤكدًا أن بلاده لن تكون موطنًا للهجرة من سوريا وبقية دول العالم.
كما حثّ أوزداغ سكان مدينة سيواس التي افتتح فيها فرعًا لحزبه على دعم حملته المعادية للسوريين ولاسيما من قبل التجار.
أوميت أوزداغ: لا نريد اللاجئين السوريين في بلادنا، انتهت فترة الزيارة


وتستضيف تركيا قرابة 3.7 مليون لاجئ سوري يقيم أغلبهم في مناطق الشريط الحدودي مع سوريا، كما تستضيف مدينة إسطنبول لوحدها قرابة نصف مليون لاجئ.


ويتخوف اللاجئون السوريون في تركيا من ازدياد حملات التحريض العنصري التي يقودها ضدهم حزب الشعب الجمهوري المعارض برئاسة كمال كليجدار أوغلو وحزب الجيد.


وقال كليجدار أوغلو إنه سيعيد جميع اللاجئين إلى بلدانهم الأصلية في حال وصول حزبه إلى السلطة في الانتخابات التركية المزمع إجراؤها في 2023.


وتراجعت أنقرة عن نهج سياسة التعاطف مع اللاجئين. ويرجع السبب في ذلك، حسب مراقبين، إلى التراجع الشديد في مشاعر القبول لدى المواطنين الأتراك تجاه اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى