close
Uncategorized

خبر محزن لعشاق أفلام الفنون القتالية.. الأسطورة فان دام يقرر الاعتزال

قرر النّجم العالمي الشهير جان كلود فان دام، اعتزال التمثيل، والتقاعد بعد تصوير فيلمه الأخير “ما هو اسمي؟” الذي يُعتبر سيرة ذاتية لحياته.

وأعلن النجم العالمي البالغ من العمر 61 عاماً، في مقابلة مع موقع “Deadline”، اعتزاله بعد مسيرة فنية حافلة دامت 4 عقود لمع خلالها بأعمال الفنون القتالية، على أن يكون “ما هو اسمي؟ ” الفيلم الذي يختتم به مسيرته السينمائية التي تضم ما يزيد عن 50 عملاً.

ويدور آخر أفلام فان دام، حول شخصية مقتبسة من حياته، يتعرض فيها لحادثة سيارة ويفقد ذاكرته، ويواجه شخصيات بادلها العداء في أفلامه السابقة أثناء رحلته لاستعادة ذاكرته، وقال النجم إنه أراد نهايةً بمستوى الأكشن الذي بدأه في حياته، بداية من فيلم “بلوردسبورت” الذي شكّل بداية شهرته.

وأضاف :”في الفيلم، أعيش في نهايات مسيرتي، وأثناء خروجي من أحد العروض الأولى لفيلم أكشن جديد، لا أبدو سعيداً بحياتي حيث ظللت أعيش في الفنادق منذ 30 عاماً، وهي حقيقة، حيث يتناول الفيلم وقائع حقيقية من حياتي”.

وتابع: “أفكر بحياتي منذ قدومي إلى أمريكا من بلجيكا وأنا أمشي، ونجاحاتي وفشلي، وفجأة تصدمني سيارة بسبب سيري دون وعي، وعندما أستيقظ من الصدمة لا أعرف من أنا”.

جان كلود فان دام ممثل بلجيكي ولد في في مدينة برشام ، بروكسل في 18 أكتوبر عام 1960 وهو واحد من أشهر ممثلي الأكشن في هوليود ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة.

وتعلم الفنون القتالية في سن العاشرة، وحصل على الحزام الأسود في الكاراتيه عن 18 عاماً، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة حيث بدأت مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في العام 1986، قبل أن يؤدي دور البطولة في فيلم “بلد سبورت “محققاً نجاحاً جماهيرياً كبيراً، انطلقت بعدها مسيرته الفنية في عالم أفلام الفنون القتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى