close
Uncategorized

الحرب تاخذ منحدر خطير..قصف أوكراني يستهدف الداخل الروسي الآن

عاجـــــــــــــــــــــــــــل/ الحرب تستعر…..قصف أوكراني يستهدف الداخل الروسي الآن

استعرت الحرب الدائرة ين روسيا أوكرانيا لتشهد تطورا خطيرا اليوم السبت 29 نيسان 2022، من خلال ادعاء روسيا بقصف استهدف الأراضي الروسية .

وتحدثت وسائل إعلام روسية عن قصف يستهدف محطة نفط في منطقة بريانسك الروسية مصدرها الجيش الأوكراني على الحدود الروسية.

……………

بالفيديو: مشهد حقيقي وكأنّه فلم بوليسي..تبادل سجينين أمريكي وروسي في مطار تركي

نشرت وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لعملية تبادل سجينين أمريكي وروسي في إحدى مطارات تركيا مشبيهن المقطع المصور والعملية بفلم بوليسي.

قالت وسائل الإعلام إنّ عملية تبادل سجائن بين موسكو وواشنطن لمواطنين الروسي قسطنطين ياروشينكو، والأمريكي تريفور ريد، في مطار تركي بعد خطة مسبقة.

وحطت طائرتان في أحد المطارات التركية تقل إحداهما السجين الروسي وأخرى السجين الأمريكي وسط مراقبة أمنية مشددة من قبل الحكومة التركية.

وترجّل السجينان كل من طائرته بشكل متزامن والتقيا في منتصف الطريق الفاصل بين الطائرتين دون أن يلمس أحدهما الآخر.

وبعدها استقل كل منهما طائرة الآخر لتقله إلى بلاده، وفي أول تصريح له قال ياروشينكو: “12 عاما ظلما!”.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء، أنه تمت صفقة تبادل المواطن الأمريكي تريفور راودي ريد والطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو.

واعتقل المواطن الروسي ياروشينكو في 28 مايو 2010 في ليبيريا بتهمة التحضير لنقل كمية كبيرة من الكوكايين، ثم نقل إلى الولايات المتحدة حيث حكم عليه بالسجن 20 سنة.

ونفى ياروشينكو التهم المنسوبة إليه بشكل قاطع ويعتبر اعتقاله عملا استفزازيا وقضيته ملفقة وكل ماجرى معه محض تكهنات وأساليب قديمة لتجريم بريئ.

أما الطالب الأمريكي تريفور راودي ريد، فحكم عليه في روسيا 2020 بالسجن 9 سنوات بعد إدانته بالاعتداء على دورية للشرطة وعدم الانصياع لأوامرها صيف 2019 دون أي تصريح حكومي من قبل سلطة بلاده في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى