close
منوعات

كل ما تريد معرفته عن أعراض جلطات القلب وكيفية الوقاية منها

جلطات الدم، كما يوحي الاسم، هي جلطات دموية يمكن أن تتكون داخل الأوردة والشرايين، ولكن يمكن اعتبارها تهديدًا. الجلطات الدموية التي تتكون من الجروح والإصابات مهمة للغاية في دعم عملية التئام الجسم. إذا تم تشكيله داخل القلب، فقد يكون مصدر قلق أكثر إثارة.

الوقايه من جلطات القلب

تسمى الجلطات الدموية التي تتكون داخل القلب بالخثار التاجي. يجب أن يعمل القلب، باعتباره العضو الرئيسي الذي يضخ الدم، بشكل صحيح حتى يستمر الجسم في العمل بشكل طبيعي. بحسب ما تم نشره على موقع doctor.ndtv.

ما هي الأسباب الأكثر شيوعًا لتجلط الشريان التاجي؟

حمل

الحمل هو أحد أكثر أسباب تجلط الدم شيوعًا. يمكن أن يساهم الحمل الشائع والتغيرات في مستويات الهرمونات في تكوين جلطات الدم في الجسم، بما في ذلك القلب.

شيخوخة

مع تقدمنا ​​في السن، ينخفض ​​الأداء السليم لأجسامنا، ويمكن أن تحدث جلطات الدم كعلامة على الشيخوخة والتآكل التدريجي للجسم.

زيادة الوزن أو السمنة
تضع زيادة الوزن أو السمنة عبئًا ثقيلًا على الأعضاء الداخلية وتضع ضغطًا على الجسم. تحد الدهون في الجسم من تدفق الدم الطبيعي ويمكن أن تشكل جلطات دموية في الجسم. بالإضافة إلى تجلط الشرايين التاجية، يمكن أن تسبب السمنة أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

مرض مزمن

يمكن أن تؤثر الأمراض المزمنة الأخرى، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، على تكوين جلطات الدم وتسببها. الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الرئة والأمعاء هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بتجلط الشرايين التاجية.

ما هي الاعراض؟

ألم حاد أو حاد في الصدر والذراع

التعرق الشديد وضيق التنفس

كيف يمكنني منع ذلك؟

يتسبب التدخين في أضرار لا رجعة فيها لأجزاء كثيرة من أجسامنا. يُنصح بالإقلاع عن التدخين تمامًا لتجنب تكون الجلطات الدموية والأمراض المزمنة الأخرى التي يمكن أن تسبب جلطات الدم.

ثم اتخذ الإجراءات التصحيحية لتجنب الأمراض المزمنة الأخرى التي يمكن أن تسبب جلطات دموية في القلب. يمكن لأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية أن تسبب تجلط الأوردة والشرايين في القلب.

حمية صحية

السبب الرئيسي لتجلط الدم هو اتباع نظام غذائي غير صحي بشكل عام. يمكن أن تزيد الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت من خطر الإصابة بجلطات الدم في الجسم. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة غير الصحية إلى زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم غير الضرورية. يساعد النظام الغذائي في الحفاظ على صحة القلب والعوامل الأخرى المتعلقة بالدم.

فحص وعلاج الخلل الهرموني

الاختلالات الهرمونية هي سبب آخر لجلطات الدم في القلب وأجزاء أخرى من الجسم. إذا وجدت علامات ضرورية لاختلال التوازن الهرموني، عالج بالأدوية والعلاجات المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى