close
Uncategorized

صورة تـ.ـحرق القلوب بإدلب.. أب يحضر ويتكرم بحفل تخرج بدلاً من اب الذي اسـ.ـتشـ.ـهد بنـ.ـيران الاسد شاهد(صور)…

وبحسب ما نشرته “سيريان نيوز اكتفيتز” على صفحتها في فيسبوك فإن الشاب “سعيد زيدان” من مواليد 1994 وينحدر من منطقة جبل الزاوية (قرية بسامس) حيث دخل إلى كلية الآداب بجامعة إدلب الحرة بعد حصوله على الشهادة الثانوية وذلك لدراسة اللغة الإنكليزية وآدابها.

وأضافت الصفحة المعارضة أن الشاب “سعيد” قـ.ـتـ.ـل في مدينة أريحا بجبل الزاوية جنوب مدينة إدلب بعد قصف مدفعي مكثف لميليشيات أسد والميليشيات الموالية على المنطقة في السابع من شهر أيلول لعام 2020.  

 

تكريم وموقف إنساني مؤثر

ولفتت “سيريان نيوز اكتفيتز” إلى أنه بعد مرور سنة ونصف على مـ.ـقتـ.ـل الشاب خرَّجت جامعة إدلب زملاءه في فرع اللغة الإنكليزية، لكن المفاجأة حينما جاء والده بنفسه ليتكرَّم عنه وكأنه هو من دخل الجامعة، كما قام بارتداء بدلة التخرج التي من المفروض أن يلبسها “سعيد” بين رفاقه في مشهد إنساني مؤثر.

وتشهد إدلب ومدنها قصفاً بين الحين والآخر على الأحياء السكنية والمنشآت المدنية من قبل ميليشيا أسد وحلفائه من الروس والإيرانيين ولاسيما بعد اتفاق أستانا، ما أسفر عن سـ.ـقوط مدنيين بينهم نساء وأطـ.ـفال وطـ.ـلاب مدارس وجامعات.

جامعة إدلب الحرة

يذكر أن جامعة إدلب الحرة تم إنشاؤها في أواخر عام 2015 وكانت سابقاً تتبع لجامعة حلب حيث كان عدد الكليات 3 فقط ثم استحدث عدد من الكليات التابعة لجامعة حلب في إدلب بعد ارتفاع عدد الطلاب الدارسين في المحافظة حيث أنشئت عدة كليات ومعاهد متوسطة بقيت تابعة إدارياً لجامعة حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى