close
Uncategorized

عاجل: معبر باب الهوى يزف بشرى سارة لأهلنا المرضى الذين هم بحاجة العلاج في تركيا إليك التفـ.ـاصيل ..

بعد حملة المناشدات واسعة من السوريين للحكومة التركية بضرورة إعادة تفعيل نظام العلاج المجاني للسوريين في الشمال السوري المحرر، فقد صدر القرارات السارة.

: حيث ناشد الإعلامي علاء عثمان وغيره من الناشطين والإعلاميي السوريين الحكومة التركية بالسماح مرة ثانية للسوريين في الشمال السوري بالعلاج مجاناً داخل المستشفيات الحكومية التركية.


اليوم الثالث من نوفمبر أعلن مدير مكتب التنسيق الطبي وعلى لسان مدير المكتب الدكتور بشير إسماعيل أن الجانب التركي وافق على إعادة تفعيل نظام العلاج المجاني للسوريين في الشمال السوري ممن يأخذون تحويلات علاج إلى تركيا.


وبحسب البيان الصادر عن معبر باب الهوى، فإنه أصبح بإمكان دخول المرضى الذين هم بحاجة العلاج في تركيا و عودة نظام العلاج القديم وفق ما كان عليه سابقاً،

هذا وسيتم تحويل المرضى من المناطق المحررة إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج، بعد الاعتماد على الوثيقة الجديدة الصادرة من إدارة الهجرة حيث سيتم اعتماد العلاج المجاني بشكل كامل لأصحاب هذه الوثيقة.


وسيتم تفعيل العلاج المجاني في وقت قصير، بعد أن يتم تحديث وزارة الصحة التركية النظام الصحي لإستقبال هذه الوثيقة، وسيتم دخول المرضى ابتداء من يوم الخميس 4/11/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى