close
Uncategorized

الأرصاد الجوية تحذر من هبوب عاصفة هوائية في بعض الولايات..

الأرصاد الجوية تحذر من هبوب عاصفة هوائية في منطقة مرمرة (اسطنبول وأدرنة وكيركلاريلي وتيكيرداغ وكوجالي وسكاريا ويالوفا) اعتبارا من الساعات الأولى من يوم غد الإثنين.

قالت مصادر إعلام تركية، إنه في منطقة سيريك في أنطاليا ، التي أصدرت الأرصاد الجوية تحذيراً برتقالياً لها، ارتفع معدل هطول إلى 221 كيلوغراماً لكل متر مربع في غضون 24 ساعة، ومن المتوقع أن يستمر هطول الامطار بشكل متقطع حتى الأربعاء.


وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “وفي المناطق الوسطى والشرقية من أنطاليا ، والتي حذرتها المديرية الإقليمية الرابعة للأرصاد الجوية يوم الجمعة بـ “الرمز البرتقالي” ،

كان هطول الأمطار سارياً عند ظهر أمس، وبسبب الأمطار التي استمرت حتى ساعات الصباح وازدادت بشكل متقطع ، غمرت المياه الأراضي الزراعية ، خاصة في منطقتي أكسو وسيريك في وسط المدينة، حيث تحولت الطرق إلى بحيرة وسقطت بعض الأشجار مع تأثير الريح”.


وأضافت: “في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، سقط 221.5 كيلوغرامًا للمتر المربع في منطقة سيريك ، و 212.4 كيلوغرامًا في مانافجات ، و 168.8 كيلوغرامًا في أكسو ،

و 132 كيلوغرامًا في إبرادي ، و 87.4 كيلوغرامًا في وسط المدينة. وصلت سرعة الرياح في كيمير إلى 99 كيلومترًا ، و 92.9 كيلومترًا في خليج أنطاليا ، و 85.7 كيلومترًا في سيريك ، و 82.4 كيلومترًا في مانافجات ، و 46.1 كيلومترًا في وسط المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى