close
Uncategorized

مصور سوري يـ.ـجبر متحدث الخارجية الصينية على حذف تغريدة ضـ.ـمت صوراً “مـ.ـضـ.ـللة”

أجبر مصور سوري المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، على حذف تغريدة نشرها في حسابه بتويتر، ضمّت صوراً لطفل قال إنها التُقطت في أفغانستان.

ونشر “ليجيان” مجموعة من الصور في حسابه بتويتر أظهرت طفلاً يحمل قـ .ـذيفة هـ .ـاون وفوارغ رصـ .ـاص وعلّق عليها بعبارة “هذا ما جلبته الولايات المتحدة الأميركية لأطفال أفغانستان بعد 20 عاماً من الحـ .ـرب”.

ليرد عليه المصور علي حاج سليمان، الذي ينشط في محافظة إدلب شمالي سوريا، بتغريدة فنّد فيها “تـ.ـضلـ.ـيل” متحدث الخارجية، وقال إنه سبق أن التقط هذه الصور في إدلب، مرفقاً تغريدة تضم الصور الأصلية والتي نُشرت في الـ 21 من شهر كانون الأول الماضي، وهو ما دفع “ليجيان” إلى حذف تغريدته، دون نشر أي توضيح.

وعلّق “سليمان” بالقول: “نشر المتحدث باسم الخارجية الصينية صورا التقطتها في إدلب وزعم أن هذا ما جلبته الولايات المتحدة للأطفال في أفغانستان، لكن في الحقيقة هذا ما قدمه النظام السوري والقوات الروسية للأطفال في إدلب”.

وبحسب التغريدة التي أرفقها “سليمان”، فإن مجموعة الصور التي استعملها “ليجيان” سبق أن رشّحت إلى نهائي مسابقة اليونيسيف 2021، إلى جانب 3 قصص صورية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى