close
Uncategorized

زكاة الفطر في تركيا للعام 2022

مع حلول شهر رمضان ، يتساءل الكثير من المواطنون في تركيا عن زكاة الفطر لعام 2022 و التي تحددها رئاسة الشؤون الدينية في تركيا.

وفي هذا الموضوع تحدث رئيس الشؤون الدينية ،علي أرباش، عن مبلغ زكاة الفطر للعام 2022 الذي يوافق زكاة الفطر ، وذلك خلال استضافته في برنامج تلفزيوني.

فقد حل رئيس الشؤون الدينية علي أرباش ضيفا على برنامج “فرح رمضان” الذي يبث على قناة تي آر تي 1 ، والذي استضافه سيردار تونجر. وتحدث أرباش عن مقدار الفطرة وهو أمر يثير الفضول في كل شهر رمضان.

قال أرباش: يجب أن تكون موائد الإفطار متواضعة. إذا تمكنا من صنع الإفطار بما يتوافق مع فقراءنا والغرباء ، فهذا هو الإفطار المقبول.

وأكد الرئيس أرباش أن المبلغ الذي حدده المجلس الأعلى للشؤون الدينية بخصوص زكاة الفطر هو الحد الأدنى.

وقال: “يمكن للجميع تحديد زكاة الفطر حسب إمكانياتهم ، ولكن هذا العام حددنا الحد الأدنى للمبلغ 40 ليرة. لا ينبغي أن تقل عن 40 ليرة ، لذلك لا يوجد حد أعلى.

على من تجب زكاة الفطر

ويلزم الإنسان بدفع زكاة الفطر عن نفسه وأولاده الصغار.  وذكر النبي (ص) أن زكاة الفطر لازمة لكل مسلم ، سواء أكان عبدًا أم حرًا ، كبيرًا أم صغيرًا ، ذكرًا أم أنثى (أبو داود ، الزكاة ، 20).

ووقت وجوب صدقة الفطر هو أول يوم من عيد الفطر ، ولكن يجوز إعطاؤه قبل العيد. بل هو أكثر فضيلة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا تقديمها في يوم العيد أو بعده. ومع ذلك فإنه يعتبر استحباب إخراجها قبل صلاة العيد.

في المذهب الشافعي. يحرم ترك الفطرة بعد غروب الشمس في أول أيام العيد إلا بعذر شرعي. كما يجوز إعطاء الفطرة في أول أيام رمضان.

الهدف من الفطر هو تلبية الطعام اليومي للفقير حسب المستوى المعيشي للمجتمع الذي يعيش فيه ، مما يساهم في مشاركته في فرحة العيد.

واليوم ، في تحديد مقدار صدقات الفطر ، من الأنسب قياس المقدار الذي يلبي احتياجات الإنسان الطبيعية من الغذاء ليوم واحد (وجبتان).

أشخاص لا تمنح له زكاة الفطر

كما لا يجوز للزوجين إعطاء الزكاة أو الفطرة أو الفدية لبعضهما البعض.

أ) للآباء والأجداد والأجداد ،

ب) الابن ، وأولاد الابن ، والبنت ، وأولاد البنت ، والأطفال المولودين منهم.

ج) لزوجته ،

د) الغني ، أي الشخص الذي يملك نصاب المال غير حاجاته الأساسية ،

هـ) من أباه غني من غير مراهق.

وفقًا للشافعية ، لا يمكن إعطاء الفطرة لغير المسلم .

إذا كان الأقارب الآخرون مثل الأشقاء ، والعمات ، والأعمام ، والعمات ، وأولادهم ، والعروس ، ووالد الزوج ، والحمات ليسوا أغنياء ، فيمكن دفع الزكاة والفطرة والفدية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى