close
Uncategorized

للحظات عصيبة داخل محطة زاباروجيا النووية بأوكرانيا أثناء مهـ.ـاجمتها.. هذا ما قاله الموظفون للروس شاهد التفاصيل…

 الفيديوهات اسفل الخبر

نشرت صحيفة The New York Times، صباح السبت 5 مارس/آذار 2022، مقطع فيديو قالت إنه من داخل محطة زاباروجيا النووية في أوكرانيا، أثناء تعرضها لهجوم من قبل القوات الروسية أمس الجمعة، حيث وجه مسؤولو المحطة تحذيراً من أن الهجوم قد يؤدي لنتائج كارثية.

الصحيفة الأمريكية قالت إنها حصلت على الفيديو من مصدر له صلة بالسلطات المحلية، وأشارت إلى أنها طابقت المشاهد التي عُرضت بالفيديو بصور سابقة للمنشأة النووية التي تُعد الأكبر في أوروبا.

يُسمع في الفيديو صوت رجل يتحدث باللغة الروسية، وبحسب الصحيفة كان يوجه كلامه للجنود الروس خارج المحطة أثناء مهاجمتهم لها.

يقول رجل محذراً: “توقفوا عن إطلاق النار على المنشأة النووية، توقفوا على الفور، أنتم تعرضون سلامة العالم بأكمله للخطر”، وأضاف أن جزءاً مهماً في تشغيل المنشأة النووية يمكن أن يتضرر، وأنه لن يكون بالإمكان استعادته.

كانت القوات الروسية قد استهدفت أمس الجمعة محطة زاباروجيا النووية الواقعة في وسط أوكرانيا، وأدت عمليات القصف إلى اندلاع حريق في مبنى للتدريب.

وكالة تفتيش المواقع النووية الأوكرانية، قالت في مقطع فيديو نشر على حساب المحطة على تطبيق تليغرام، إنه “نتيجة لقصف للقوات الروسية على محطة زاباروجيا النووية اندلع حريق”.

لاحقاً، طمأن أولكسندر ستاروخ، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زاباروجيا، بأن السلامة النووية لهذه المنشأة باتت “مضمونة”، وقال عبر فيسبوك إن “مدير المحطة أشار إلى أن السلامة النووية باتت مضمونة. بحسب المسؤولين عن المحطة فإن مبنى للتدريب ومختبراً تضرَّرا من جراء الحريق”.

شاهد الفيديو الاول اسفل الاعلان وبعدها شاهد فيديو الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى