close
Uncategorized

“قبـ.ـور بلا هوية”.. مهاجرون تـ.ـوفـ.ـوا أثناء محاولتهم عبـ.ـور الحدود إليك التفـ.ـاصيل..

قبـ.ـور بلا هوية”.. مهاجرون تـ.ـوفـ.ـوا أثناء محاولتهم عبور الحدود التركية اليونانية

في مقـ.ـبرة لمجـ.ـهولي الهوية شمال شرق اليونان، تـ.ـرقـ.ـد أجـ.ـساد المهاجرين الذين تـ.ـوفوـ.ـا أثناء محاولتهم عبور الحدود من تركيا إلى اليونان عبر نهر إيفروس.

من أجل دفن الأشخاص، يعمل مفتي جامع قرية سيديرو على الالتزام بتنـ.ـفيذ الشـ.ـعائر الإسلامية، إلا أن الحديث حول هذه المـ.ـقبـ.ـرة تحول إلى موضوع حسـ.ـاس في هذه المنطقة الحدودية، التي يصعب على الصحافة والمنظمات الإنسانية الوصول إليها.
 

المرحوم مصطفى رهوان (حلب/سوريا 1983 – 2014)، المرحوم محمد فارس عويس (فلسطيني مواليد مخيم اليرموك 1992)، سميه محمودي (أفغانستان 1993 – 2021).. بضعة أسماء حُفرت على شواهد قبور بيضاء في مقبرة تتربع على قمة هضبة بجوار قرية سيديرو التي تبعد أقل من 25 كيلومترا عن الحدود اليونانية التركية.


على قطعة أرض صغيرة تحيطها الأشجار وتطل على جبال وغابات، تـ.ـرقـ.ـد أجـ.ـساد المهاجرين في تلك المقبرة الوحيدة في منطقة إيفروس شمال شرق اليونان،

بعدما كلفتـ.ـهم حياتهـ.ـم محاولة عبور الحدود من تركيا إلى اليونان عبر نهر إيفروس، الذي يشكل الحدود البرية الوحيدة بين البلدين ويمتد على طول 200 كلم.

أغلب المهاجرين هلكوا إما غـ.ـرقا في النهر الحدودي أو تعـ.ـرضـ.ـوا لانخـ.ـفاض حاد في درجة حرارة أجـ.ـسادهم وتـ.ـوفـ.ـوا بين الأحـ.ـراج والوديـ.ـان أو واجـ.ـهوا مشـ.ـاكل أخرى. معظم شواهد القبـ.ـور لا تحمل أسماء، فالراقدين فيها من المهاجرين مجهولي الهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى