close
Uncategorized

مسيلمة “الإدلبي” أدعى النبوة وأن سيدنا”جبريل” أسرى به لمقابلة الله وقـ.ـتـ.ـل شر قـ.ـتـ.ـلة…من هو السوري “محمد السنساوي”؟

مسيلمة “الإدلبي” أدعى النبوة وأن سيدنا”جبريل” أسرى به لمقابلة الله وقـ.ـتـ.ـل شر قـ.ـتـ.ـلة…من هو السوري “محمد السنساوي”؟

” محمد السنساوي” مسيلمة الإدلبي، كان قد أتى لمحافظة إدلب عام 2013 والتحق بـ”الجيش الحر”.

حيث زعم لأهالي المنطقة أن “ملاك الرب جبريل” هبط عليه واصطحبه إلى “سدرة المنتهى” لمقابلة الله.

وحين وصل هناك أدخله الله إلى حيث عرشه، وأبقى جبريل في الخارج، ثم خاطبه قائلاً:

“يا محمد السنساوي، ابن أحمد، أنا وملائكتي ورسلي وعبادي من الصالحين نضع أملنا بك لتخليص الناس في الأرض من الظلم”، بحسب زعمه.

 السنساوي تنقل بالمناصب العسكرية آنذاك، و قبل قدومه إلى إدلب كان يعمل في مهنة “المساجات” في أحد مراكز التجميل النسائية.

عُثر  على جـ.ـثـ.ـة المسلح التركماني الأصل ومدعي النبوة عام 2018، محمد السنساوي، مـ.ـقـ.ـتولاً بالرصـ.ـاص في بلدة الدانا بريف إدلب، شمالي البلاد.

يذكر أن محافظة إدلب شهدت حالات سابقة من “ادعاء النبوة”، أشهرها حالة “النبي هيثم”، وهو مدعي نبوة يدعى هيثم الأحمد، الذي حـ.ـشد خلفه منذ نحو 13 سنة “جيشاً من الأتباع” في بلدة كفر نبل، التابعة لمنطقة معرة النعمان.

وكان أتباع هيثم الأحمد، مدعي النبوة، ينفذون أوامره بطاعة تامة، حتى لو تعـ.ـلقـ.ـت بالقـ.ـتل والسـ.ـرقـ.ـة، وقد سـ.ـجن”نبيهم” بتهـ.ـمة التحـ.ـريض على القـ.ـتلـ.ـ؛ لأنه دفع أتبـ.ـاعه مراراً إلى القيـ.ـام بجـ.ـرائم مختلفة.

لكن أتباعه الموقوفين في سجـ.ـن إدلب احتجـ.ـزوا في عام 2005 مدير السجن، وكان ضـ.ـابطاً برتبة عميد.

واحتجزوا معه عدداً من رجال الشرطة بعد استيـ.ـلائهم على أسـ.ـلحة الحراس، قبل أن تسـ.ـيطر السلـ.ـطات على الوضع بعد إحضار زعيـ.ـمهم مدعي النبوة “هيثم” من سجـ.ـن حارم، ولم يرضخـ.ـ رجاله إلا عندما أمرهم بإطـ.ـلاق سـ.ـراح عناصر الشـ.ـرطة ومدير السجـ.ـن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى