close
Uncategorized

هل سيتم ادخالهم إلى أوروبا؟ “الضوء الأخضر”: إليك التفـ.ـاصيل..

هل سيتم ادخالهم إلى أوروبا؟ “الضوء الأخضر”: مبادرة إنسانية لمساعدة المهاجرين في المنطقة الحدودية

طعام وكهرباء لشحن الهاتف وتدفئة، هي بعض الأشياء البسيطة التي يقدمها بولنديون متطوعون على الحدود البولندية البيلاروسية للمهاجرين عبر مبادرة “الضوء الأخضر”.


وسموا منازلهم بضوء أخضر، ليتجه نحوها بعض من المهاجرين الـ 15 ألف العالقين هناك والمحتاجين للمساعدة.
إنها قصة إيجابية نادرة الحدوث بالنسبة للمهاجرين العالقين في المنطقة الحدودية بين بولندا وبيلاروسيا. هي مبادرة أطلقها محامٍ بولندي يعيش بالقرب من الحدود، بهدف مساعدة المهاجرين الذين عبروا بشكل غير نظامي إلى بولندا من بيلاروسيا.


“المنزل المضاء بضوء أخضر مساءً، هو مكان ستجد فيه المساعدة في حالات الطوارئ”،حسب ما توضحه صفحة Green Light على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التي تم إنشاؤها في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وتقدم الصفحة معلومات بالإنجليزية لجمهورها من المهاجرين المحتاجين للمساعدة، بالإضافة إلى أربع لغات أخرى: البولندية والعربية والكردية والفرنسية.

المحامي كاميل سيلر، ناشد جيرانه في قرية دوبيتشي سيركيوين في شمال شرق بولندا، لتركيب ضوء أخضر وتشغيله لإعلام المهاجرين بأنه يمكنهم تلقي الطعام ومساعدات طارئة أخرى.

ووفقًا لسيلر، فقد عرّض العديد من المهاجرين أنفسهم للخطر عن غير قصد، من خلال البقاء في الغابات خلال الطقس البارد بدلاً من طلب المساعدة من السكان المحليين، لأنهم يخشون إعادتهم إلى بيلاروسيا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية العامة بي بي سي.
في المنطقة الحدودية حيث يتواجد آلاف المهاجرين العالقين،

تم العثور على سبعة منهم قتلى بالقرب من الحدود في الأسابيع الأخيرة. من المحتمل أن يكونوا قد ماتوا بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم”، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى