close
Uncategorized

شاهد الفيديو هذا ما يفع لوه بالنـ.ـساء حرفيا ناجية من سجن صيدنايا تكشف ما يحدث داخل الـ.ـسجن

شاهد الفيديو هذا ما يفع لوه بالنـ.ـساء حرفيا ناجية من

سجن صيدنايا تكشف ما يحدث داخل الـ.ـسجن

روت الفلسطينية مجدولين النابلسي، الناجية من جحيم سـ.ـجن صيدنايا، والمفرج عنها حديثاً، تفاصيل مـ.ـقتـ.ـل 3 فلسطينيات تحت التـ.ـعذيـ.ـب في سـ.ـجون نظام بشار الأسد بسورية.

النابلسي أكدت مصـ.ـرع ثلاث لاجئات فلسطينيات مـ.ـعتـ.ـقلات في سـ.ـجن صيـ.ـدنايا سيـ.ـئ الصيت. والمـ.ـتوفيـ.ـات هنّ علياء الصفدي ونور حسن سويد ومرح الجشي، بحسب “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”.

الفيديو في آخر الخبر 

ولفتت النابلسي بعد 6 سنوات من اعتـ.ـقاـ.ـلها وتنقلها بين الأفرع الأمنيـ.ـة وسـ.ـجن صيدنايا، إلى تعرض المـ.ـعتـ.ـقلات بشكل يومي للـ.ـتعذيـ.ـب بالصـ.ـعق بالكـ.ـهرباء والاغتـ.ـصاب والضـ.ـرب والاذلال وكافة أنواع التـ.ـعـ.ـذيب والحبس الانفرادي

وناشدت النابلسي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والهيئات الحقوقية التدخل من أجل الإفراج عن المعتقلين في سـ.ـجون النظام السوري، داعية للكشف عن مصيرهم

وتمكنت مجموعة العمل من خلال المتابعة والرصد اليومي لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين والمعلومات الموثقة توثيق بيانات (639) ضحية فلسطينية قضوا تعـ.ـذيباً في المـ.ـعتقـ.ـلات السورية، من بينهم (59) لاجئاً تم التعرف على جثـ.ـامينهم عبر الصور المسربة لضحايا التـ.ـعذيـ.ـب في سجون النظام السوري، و(37) امرأة قـ.ـضت تحت التـ.ـعذيب

إضافة لغيرهم العشرات من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين الذين قضوا في السـ.ـجون السورية نتيجة التـ.ـصفية المباشرة أو تحت التـ.ـعـ.ـذيب بعد تـ.ـعرضهم لأقسـ.ـى وأشـ.ـد أنواع التـ.ـعذيـ.ـب

وخرج العشرات من المـ.ـعتقـ.ـلين في سـ.ـجن صيدنايا، وهو سـ.ـجن عسكري في العاصمة السورية دمشق، عقب إصدار الرئيس السوري، مرسوماً تشريعياً بالعفو العام عن جميع “الجرائم الإرهابية” المرتكبة باستثناء حالة واحدة، أول أمس.

الفيديو في آخر الخبر 

وانتشرت قوائم اسمية وهويات شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، شملت العشرات من المعتـ.ـقلين، وسط مناشدات أهلية بإخطار أي عائلة لديها موقوف في سجن صيدنايا بالذهاب لدوار داريا حيث تجمّع الأشخاص المفرج عنهم هناك.

بدوره رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، خروج نحو 60 معتقلاً من مختلف المناطق السورية، بعضهم كان معتقلاً منذ 10 سنوات”.

وأضاف أن “أجهزة النظام الأمنية أخبرت أعضاء الفرق الحزبية ضمن مناطق سيطرتها أنه سيتم الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين خلال الساعات القادمة، فبموجب المرسوم الرئاسي، من المفترض أن نشهد الإفراج عن عشرات آلاف المعتقلين القابعين في سجون النظام السوري”.

الجدير بالذكر، أنه لا توجد إلى الآن أي إحصائية دقيقة عن أعداد المفرج عنهم من الـ.ـسجن.

وكان قد أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، عفواً عاماً عن الجـ.ـرائم الإرهـ.ـابية المـ.ـرتكبة من السوريين قبل تاريخ (30 نيسان 2022)، باستثناء التي أفضت إلى مـ.ـوت إنسان.

الفيديو 

لمشاهدة الفيديو كاملا ( أضغط هنا ) 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى