close
Uncategorized

جنوب إدلب تحت القـ.ـصف وتطورات جديدة إليك التفـ.ـاصيل…

قالت وسائل اعلام سورية أن شخصاً استـ.ـشهد وأصـ.ـيب اخرون بجـ.ـروح متفاوتة، إثر قـ.ـصـ.ـف جـ.ـوي وبري لقـ.ـوات النظام وحليفه الروسي صباح اليوم الثلاثاء 19 من تشرين الأول/ أكتوبر، على ريف إدلب الجنوبي وذلك عقب يومين من هدوء حذر في المنطقة.


وقال مراسل بلدي نيو بريف إدلب، إن قـ.ـوات النظام وحليفها الروسي استـ.ـهـ.ـدفت بلدة قوقفين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقذائف المـ.ـد.فعية الروسية “كراسنبول” مما تسبب باستشهاد شخص واصابة اخرون بجـ.ـروح متفاوتة، عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم ونقل المصابين إلى أقرب مركز طبي في المنطقة.


وأضاف أن الطائرات الحربية الروسية شنت ثلاثة غـ.ـارات متتالية على محيط بلدة البارة في الريف ذاته، الأمر الذي تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة دون وقوع أضرار بشرية بين المدنيين.


وجاء هذا التصعيد العسـ.ـكري لقـ.ـوات النظام وروسيا عقب يومين من هدوء حذر في جميع أرياف محافظة إدلب، حيث لم يسجل أي غـ.ـارة جـ.ـوية أو برية من قبل النظام السوري وحليفه الروسية خلال الـ48 ساعة الماضية في المنطقة.

وكانت استـ.ـهـ.ـدفت قـ.ـوات النظام وروسيا السبت الماضي بقذائف المـ.ـد.فعية الروسية “كراسنبول” و
مخفر للشرطة في بلدة سرمدا بريف إدلب لشمالي ما أدى إلى مقـ.ـتـ.ـل أربعة أشخاص من بينهم ثلاثة عاملون ضمن المخفر واصابة أكثر من 10 اخرين بينهم حالات حرجة.


وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في بيان لها الأحد الفائت، إن فرقها استجابت خلال الحملة العسـ.ـكرية التي بدأت مطلع شهر حزيران، حتى الـ15 تشرين الأول، لأكثر من 655 هجوماً من قبل قـ.ـوات النظام وروسيا على منازل المدنيين في شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى