close
Uncategorized

إثر الفـ.ـضـ.ـيحـ.ـة المـ.ـدوـ.ـية….نظام الأسد يحـ.ـتـ.ـجـ.ـز مرتـ.ـكـ.ـب مـ.ــ.ـجـ.ــ.ـزرـ.ـة التضامن “أمجد يوسف”

إثر الفـ.ـضـ.ـيحـ.ـة المـ.ـدوـ.ـية….نظام الأسد يحـ.ـتـ.ـجـ.ـز مرتـ.ـكـ.ـب مـ.ــ.ـجـ.ــ.ـزرـ.ـة التضامن “أمجد يوسف”

قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، إن النـ.ـظـ.ـام السوري يـ.ـحـ.ـتـ.ـجز أمجد يوسف، الذي أعـ.ــ.ـدـ.ــ.ـم عشرات السوريين واغـ.ـتـ.ـصـ.ــ.ـب عشرات النساء في حي التضامن بدمشق، ولفتـ.ـت إلى أنَّ هناك تخـ.ــ.ـوف على مصير 87 ألف مخـ.ـتـ.ـفٍ قـ.ــ.ـسـ.ـرياًـ.ـ من أن يكون مـ.ـشابهاً لمـ.ـصير معـ.ـتقـ.ـلـ.ـي حي التضامن.

وأوضح إن النظام السوري يحتـ.ـجز الـ.ـقـ.ـاتـ.ــ.ــ.ـل أمجد يوسف الذي أعـ.ـدـ.ــ.ـم عشرات السوريين واغـ.ـتـ.ـصـ.ــ.ـب عشرات النساء في حي التضامن بدمشق.

وهو ضـ.ـابطـ.ـ في قوـ.ـات الأمـ.ـن السوري، وتحديداً فرع المنطقة 227 التابع لشعبة المـ.ـخاـ.ـبرات العـ.ـسـ.ـكـ.ـرية.

أثبت تحقيق نشرته مجلة نيوز لاين نهاية نيسان الماضي 2022 مسؤوليته عن اعـ.ـتـ.ــ.ـقـ.ـال/اختـ.ــ.ـطـ.ـاف عشرات السوريين في حي التضامن بدمشق، ثم اـ.ـقـ.ـتـ.ـياد 41 منهم إلى حفرة ورميهـ.ـم فيها وقـ.ـتـ.ـلهـ.ــ.ـم،  وقد انتزع التحـ.ـقـ.ـيق اعـ.ـتـ.ـرافـ.ـاً من أمجد يوسف بهذه الـ.ـجـ.ـريمة الفـ.ـظـ.ـيعـ.ـة

.ووفقاً للتقرير فإنَّ النـ.ـظام السوري يتحـ.ـفَّظ على أمجد يوسف؛ ولم تتم عمـ.ـليـ.ـة الاحـ.ـتـ.ـجـ.ـاز وفق مذكرة قضائية، استناداً إلى تـ.ـهـ.ـمة محددة، كما لم تتم إحالـ.ـته إلى القـ.ـضاء، ولم يصدر عن النظـ.ـام السوري أية معلومة تشير إلى اعتـ.ـقـ.ـال أمجد.

وأكد أنَّ من قتلهم أمجد يوسف ورفاقه لم يعلن النظـ.ـام السوري عن هويتهم، كما لم يتم إخبار أهلهم بمـ.ـقـ.ــ.ـتـ.ـلهـ.ـم، وقد كانوا في عداد المخـ.ـتـ.ـفين قـ.ــ.ـسـ.ـرياً لدى الـ.ـنظام السوري.

وأكد التقرير أن أمجد يوسف متـ.ـوـ.ــ.ـرط مع العديد من الجهات في النظـ.ـام السوري في هذه الـ.ـجـ.ـرائـ.ــ.ـم الفـ.ـظـ.ـيـ.ــ.ـعـ.ـة، ويبدو أن هناك خـ.ــ.ـشـ.ـية من انكشاف مزيد من المـ.ـتوـ.ـرطـ.ـين.

وفي سبيل ذلك قد يقوم النـ.ـظـ.ـام السوري بإخـ.ــ.ـفـ.ـاء أمجد يوسف مدى الحياة أو قـ.ـتـ.ــ.ـله وذلك بعد أن اعـ.ـترف بـ.ـجـ.ـرائـ.ـمهـ.ـ.

وأضاف أنه لم يكن النظـ.ـام السوري ليـ.ـحـ.ـتجـ.ـز أمجد يوسف لو لم يكن متـ.ـورـ.ـطاً على أعلى المستويات، وأـ.ـشار إلى أن النـ.ـظام السوري يُحافظ على مـ.ــ.ـرتـ.ـكـ.ـبـ.ـي الانـ.ـتهـ.ـاـ.ـكات.

وفي بعض الأحيان يقوم بترقيتهم، كي يرتبط مـ.ـصـ.ــ.ـيرهم بمـ.ـصيره بشكل عـ.ـضـ.ـوي دائماً، وكي يصبح الدفاع عنه جزءاً أساسياً من الدفـ.ـاع عن أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى