close
Uncategorized

روسيا تعلن تدمير 821 بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا و الاستيلاء على مدينة ميليتوبول شاهد الفيديو؟؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، تدمير 821 بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا، من بينها 14 مطارا، بحسب إعلام محلي.

ونقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” عن إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، قوله: “قواتنا المسلحة دمرت 821 بنية تحتية عسكرية في أوكرانيا”.

وأضاف أن من بين البنى التحتية، 14 مطارا عسكريا، و19 مركز قيادة وعقدة تحكم، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز S-300 و Osa للدفاع الجوي، و 48 نظام رادار، وما يصل إلى سبع طائرات مقاتلة، وسبع مروحيات، فضلا عن إسقاط 9 طائرات مسيرة.

وأوضح كوناشينكوف أن المقاتلين الانفصاليين من منطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا تقدموا الآن لمسافة 30 كيلومترا داخل منطقة كانت تسيطر عليها في السابق قوات الحكومة الأوكرانية، مشيرا إلى أن مقاتلي دونيتسك تمكنوا، بدعم روسي، من السيطرة على المزيد من الأراضي لمسافة تزيد عن ستة كيلومترات.

وذكرت الوزارة مساء الجمعة أن المتمردين تقدموا هناك لمسافة 25 كيلومترا داخل منطقة تسيطر عليها أوكرانيا.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استولت على مدينة ميليتوبول الأوكرانية الصغيرة في جنوب شرق البلاد.

وأشار كوناشينكوف، صباح السبت إلى أن الجنود الروس يتخذون جميع التدابير لضمان سلامة السكان و”استبعاد استفزازات المخابرات الأوكرانية والقوميين الأوكرانيين”.

وتقع المدينة بالقرب من بحر آزوف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق أن وحدات روسية هبطت في آزوف المطلة على بحر آزوف. ثم انطلقت واحتلت مليتوبول “بدون مقاومة”.

وقال الجانب الأوكراني مساء الجمعة إن المدينة محاصرة وتسللت مجموعات صغيرة من الجنود الروس إليها. وكانت هناك تقارير عن قتال في ضواحي ميليتوبول في وقت مبكر بعد ظهر يوم الجمعة.

https://twitter.com/i/status/1497247663992958978

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى