close
Uncategorized

تدمير رتل شيشاني ضخم في كييف ومـ.ـقتـ.ـل مساعد للرئيس الشيشاني..إليك التفـ.ـاصيل ؟؟

تدمير رتل شيشاني يضم 56 عربة غرب كييف يوم أمس، وانباء عن مـ.ـصـ.ـرع قائده “ماغوميد توشاييف” (الذراع الايمن لقديروف)

…………..

آخر التطورات في اوكرانيا

قال عمدة مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، إن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة عليها، بعد قتال مع القوات الروسية.

وفي منشور له على منصة تيلغرام، قال “أوليه ساينغوبوف” إن “السيطرة على خاركيف أصبحت بيدنا بشكل كامل”، مضيفا أن “القوات المسلحة والشرطة والدفاع تعمل، والمدينة يتم تطهيرها بالكامل من العدو”.

بوتين يأمر بوضع قوات الردع النووي في حالة التأهب القصوى بعد التصريحات العدائية الصادرة عن الناتو

أعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحلفاؤهما السبت عن أقسى العقوبات المالية التي تفرض على روسيا حتى الآن، وذلك في خطوة ترمي إلى منع الكريملين من تمويل الحرب.

وتتضمن العقوبات التي وافقت عليها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا وكندا عزل بعض البنوك الروسية عن نظام “سويفت” الدولي للتحويلات المالية، وهو نظام الدفع الدولي الرئيسي.

وتعتمد روسيا بشدة على نظام “سويفت” في صادراتها من النفط والغاز، التي تشكل جانباً كبيراً من اقتصادها.

في خطوات أخرى لمعاقبة روسيا، أعلنت ألمانيا السبت إنها ستغلق المجال الجوي الألماني أمام الطائرات الروسية لتنضم بذلك إلى عدد من دول البلطيق التي سبق لها وأن أعلنت عن الخطوة نفسها.

عاجل | المانيا : سنوّرد معدات وأسلحة عسكرية لأوكرانيا ولن نتركها من دون حماية ,,, المانيا سوف تخصص 2بالمئة ناتجها المحلي لدعم الجيش والقوات المسلحة … نقوم بتحضر المزيد من العقوبات على روسيا … يجب وضع حد ل بوتين .

وزارة الخارجية البريطانية تدعم توجه الراغبين بالذهاب للقـ.ـتال في أوكرانيا بما فيهم البريطانيون.

كما أعلنت كل من فنلندا والدنمارك الأحد خطوة مشابهة. وقال مسؤول أوروبي إن حظرا عاما على دخول الطائرات الروسية المجال الجوي الأوروبي سيناقش اليوم في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

ورداً على ذلك، أغلقت روسيا الأحد مجالها الجوي أمام الطائرات من لاتفيا وليتوانيا وإستونيا وسلوفينيا. وكانت قد حظرت بالفعل الرحلات الجوية القادمة من بلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك.

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن “الوضع في أوكرانيا تحول إلى حرب. ستفي تركيا ببنود معاهدة مونترو بشأن المضائق التركية وتوقف مرور السفن الحربية الروسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى