close
Uncategorized

تسليم جـ.ـثة شاب سوري لذويه بعد أن قـ.ـضى تعـ.ـذيـ.ـبا في سـ.ـجـ.ـن صيدنايا التابع لنظام الأسد

تسليم جـ.ـثة شاب سوري لذويه بعد أن قـ.ـضى تعـ.ـذيـ.ـبا في سـ.ـجـ.ـن صيدنايا التابع لنظام الأسد

سلّم نظام الأسد، جثـ.ـة الشاب محمد عمار الزعبي (24 عاماً)، الذي قضـ.ـى تحت التعـ.ـذـ.ـيب في سجـ.ـن “صيدنايا” بريف دمشق بعد اعتقال دام نحو أربع سنوات، إلى ذويه في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران”، إن عائلة الضحـ.ـية تسلمت جثـ.ـمان ابنها، ودفنته في مقبرة تل السمن شمالي مدينة طفس بريف درعا الغربي.

وأوضح أن الزعبي، الذي اعتـ.ـقل على أحد الحـ.ـواجز العسـ.ـكرية، لم يسبق له الانضمام لأي تشكيل عسـ.ـكري، ودفعت عائلته مبالغ مالية وصلت إلى 30 ألف دولار أمريكي لضـ.ـباط النظام، بهدف معرفة مصيره، لكن دون جدوى.

وأواخر الشهر الماضي، وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، مـ.ـقـ.ـتل المهندس المدني محمد محمود الزيتون الثريا (60 عاماً)، من أبناء مدينة تدمر، داخل سـ.ـجون النظام، بعد أيام من اعتـ.ـقاله.

وأوضحت أن قوات النـ.ـظام اعتقـ.ـلت الثريا، مطلع الشهر الماضي إثر مداهـ.ـمة مكان إقامته في مدينة حمص، واقـ.ـتادته إلى أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها في مدينة حمص، ثم أبلغ عناصر “الأمنـ.ـ السيـ.ـاسي”، ذوي المعـ.ـتقل بوفـ.ـاته.

وبحسب “الشبكة”، فقد قـ.ـتـ.ـل ما لا يقل عن 14 ألفاً و449 شخصاً تحت التعذـ.ـيب في مراكز الاحتـ.ـجاز التابعة لقوـ.ـات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى