close
Uncategorized

الأرصاد التركية تحذر من عاصفة قوية نهاية الأسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، من سقوط أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد .

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، أن الطقس الماطر والموجة الثلجية الباردة ستفقد تأثيرها، وستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع وهبوب رياح عاتية تهب على غرب البلاد يومي السبت والأحد .

وأضافت أنه من المتوقع أن تكون المناطق الشرقية من بلدنا غائمة جزئياً وشديدة الغيوم، وستكون المناطق المحيطة ببيتليس وموش وإيجدير وفان ثلجية في الصباح، وستكون الأماكن الأخرى أقل غائمة وصافية .

وتابعت محذره من خطر حدوث انهيار جليدي في المناطق الداخلية وعالية من البحر الأسود وفي المناطق المنحدرة ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق الأناضول. في المناطق الداخلية والشرقية، من المتوقع وجود ضباب في بعض الأماكن ، إلى جانب الجليد والصقيع .

وأشارت أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 2 إلى 5 درجات في الغرب اليوم وفي الداخل غدًا .

ومن المتوقع أن تهب رياح بقوة (40-70 كم / ساعة) من الاتجاهات الجنوبية من الشمال في البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول، ومن الاتجاهات الشمالية أحياناً إلى قوة متوسطة، في ساعات الصباح في المناطق الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​ بشكل قوي وأحياناً .

وستكون أعلى درجات الحرارة اليوم 8 درجات في أنقرة، 9 درجات في إسطنبول، 18 درجة في إزمير، 17 درجة في أنطاليا، 16 درجة في أضنة، 14 درجة في سامسون، 5 درجات في وان و 11 درجة في ديار بكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى