close
Uncategorized

“أردوغان” يتخذ موقفاً حاسماً تجاه الملف السوري وإليك التفـ.ـاصيل

 اتخذ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” موقفاً حاسماً حيال الملف السوري، وذلك في ضوء عجـ.ـز المجتمع الدولي عن التوصل إلى حل حقيقي وشامل للأوضاع في سوريا بعد مرور أكثر من عشر سنوات على بداية الأزمـ.ـة السورية.


وجدد “أردوغان” خلال مشاركته بافتـ.ـتاح العام التشريعي الخامس للدورة 27 للبرلمان التركي، انتقاده للمجتمع الـ.ـدولي “العـ.ـاجـ.ـز” عن حل الأزمـ.ـة السورية وحمـ.ـاية السوريين سواء بالتـ.ـدخل المبـ.ـاشر أو بدعم النـ.ـازحين واللاجئين.


وقال الرئيس التركي خلال كلمة ألقاها: “لقد شـ.ـاهدنا جميـ.ـعاً مدى عجـ.ـز المجتمع الدولي في الأزمـ.ـة التي مـ.ـر عليها 10 أعـ.ـوام، سواء على صـ.ـعيد التـ.ـدخل الفـ.ـعلي أو الـ.ـدعم الإنساني أو إدارة مـ.ـلف اللاجئين”.

وأكد “أردوغان” على أنه من واجـ.ـب الـ.ـدولة التركية، الوقـ.ـوف إلى جـ.ـانب الحـ.ـق ضـ.ـد من يسمـ.ـحون بمـ.ـوت مئات آلاف المـ.ـدنيين، وإخـ.ـراج مـ.ـلايين الأشخاص من منـ.ـازلهم ووطنـ.ـهم نحو البـ.ـؤس، على حد تعبيره.


وشدد الرئيس التركي على الوقوف إلى جانب المظـ.ـلومين في سوريا ضد من هـ.ـجـ.ـرهم هو من أبسط حقوق تركيا، متعهداً بمواصلة وقف بلاده إلى جانب الحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى