close
Uncategorized

مهندس سوري لاجئ يحصل على جائزة للطلاب الدوليين المتميزين في ألمانيا ( فيديو )

حصل المهندس السوري حسام الشواخ، البالغ من العمر 25 عاماً، على جائزة “DAAD” من جامعة كوبلينز الألمانية، التي تمنح في كل عام، للطلاب الدوليين المتميزين، الذين تفوقوا من خلال الإنجازات الأكاديمية الخاصة، بالإضافة إلى الالتزام الاجتماعي والثقافي.


واستطاع طالب العمارة السوري حسام الشواخ هذا العام إقناعَ لجنة التحكيم بمستوى عالٍ من الالتزام الاجتماعي على عدة مستويات وإنجازات أكاديمية ممتازة كأفضل طالب في الدفعة، بعد أن أكمل درجة البكالوريوس في تموز 2020.


ومنذ أكثر من خمس سنوات، فـ.ـرّ حسام الشواخ إلى ألمانيا هـ.ـرباً من الحـ.ـرب التي يشـ.ـنها نظـ.ـام الأسـ.ـد على المـ.ـدنيين، وكان عليه أن يتـ.ـرك عائلته وراءه وأن يتـ.ـخلى عن دراسة الهندسة المعمارية في سوريا.

وفي تشرين الأول 2017، أصبح حسام قادراً على مواصلة دراسته في جامعة كوبلينز للعلوم التطبيقية – بنجاح كبير، وخلال هذا العام، أكمل درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية محققاً المركز الأول في الجامعة، وهو الآن يبدأ درجة الماجستير.


ورشح البروفيسور جو روف، رئيس قسم درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية في قسم مواد البناء، الشواخ لجائزة DAAD 2020″”، وقال البروفيسور في بيان نشرته الجامعة، “قابلت حسام الشواخ منذ نحو عامين كطالب ملتزم بشكل كبير، لقد أنجز جميع المهام بشغف وتعطش للمعرفة”.


وأضاف البروفيسور: “كان لدى حسام كثير من الأعمال التطوعية، وخاصة في ما يتعلق بمساعدة اللاجئين، الذين يشاركهم نفس الشعور، حول الاندماج في وطنهم الجديد”.
وبحسب بيان الجامعة، لا يرى حسام نجاحاته الأكاديمية شأناً خاصاً به،

بل مسؤولية تجاه المجتمع، من خلال تقديم الدعم للاجئين ومساعدتهم على إكمال دراستهم، حيث تطوع في العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية، وابتكر تصميماً وتخطيطاً لمعرض “Escape and Study” كجزء من الأسبوع الدولي عام 2018 وصمم شعاراً لمنظمة “Erasmus Programme” التعليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى