close
Uncategorized

من جديد.. التعليم في تركيا في مواجهة كورونا

صرح وزير التربية الوطنية محمود أوزر بأنهم مصممون على مواصلة التعليم وجهاً لوجه بالقول: “لا يمكن أن يكون التعليم عن بعد بديلاً عن البيئة المدرسية”.

وقال:” لطالما احتفظ وباء كوفيد -19 والمتغيرات الجديدة الفعالة في جميع أنحاء العالم بقضية التعليم على جدول الأعمال.

وأضاف كان التعليم والاقتصاد أكثر المناطق تضرراً في هذه العملية و أظهر الانتقال إلى التعليم عن بعد في بلدنا بسبب الوباء بوضوح أن المدرسة ليست مجرد بيئة تعليمية.

وتابع ، وفي عام 2021 ، حدثت تطورات مهمة للغاية خاصة في مجال التعليم المهني و تم وضع لوائح قانونية جديدة ،من ناحية أخرى ، أصبح قانون مهنة التدريس أحد أهم بنود جدول أعمال عام 2021.

إلقاء الضوء على التعليم وجهاً لوجه

وفي حديثه إلى صحيفة ميلييت وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، ذكر أوزر أن الوباء أظهر أن المدرسة لها معاني متعددة الأبعاد تتجاوز كونها بيئة تعليمية ، “نظرًا للوباء ، فقد لوحظ بوضوح لأول مرة من قبل جميع شرائح المجتمع أن المدرسة لها معاني متعددة الأبعاد تتجاوز كونها مجرد تعليم بيئة.

وأضاف لهذا السبب ، لا يمكن أن يكون التعليم عن بعد بديلاً عن البيئة المدرسية مشيراً إلى أن التعليم عن بعد  يعمل كمنصة تعليمية إلزامية فقط في ظروف استثنائية تتعلق بالتعلم.

الأماكن الأخيرة لإغلاق المدرسة

وأشار خلال حديثه أن العالم كله يتفق على أن التعليم عن بعد يزيد من عدم المساواة وبالتالي يجب استخدام التعليم وجهاً لوجه قدر الإمكان منوهاً أن رغبت به الوزارة هو التحول إلى التدريب وجهًا لوجه خمسة أيام في الأسبوع. لهذا السبب ، كررت في كثير من الأحيان أن المدارس هي الأماكن التي يجب فتحها أولاً وإغلاقها أخيرًا.

وشدد الوزير أنه لا يوجد احتياطي يمكن اتخاذه في جميع أنحاء العالم بخلاف الاهتمام بالتطعيم والقناع والمسافة والنظافة ،مبيناً أنه يجب أن نضع هذه الإجراءات في قلب تنفيذ العملية.

وقال:” لقد أنشأنا آلية وظيفية للغاية. لقد نفذنا العملية بنجاح حتى الآن بالتنسيق مع وزارة الصحة ومجلس العلوم الصحية تستمر العملية بنجاح في المتغيرات الجديدة أيضًا ،مضيفاً حاليًا ، هناك عدد قليل جدًا من 850 ألف فصل (أقل بكثير من 1 في المائة) أوقف التعليم وجهًا لوجه بسبب الحوادث أو الاتصال الوثيق. لذلك ، في الوقت الحالي ، ليس من جدول أعمالنا تعليق التعليم وجهًا لوجه في المدارس ” .

معدل التطعيم

أجاب أوزر على سؤال نسبة تطعيم المعلمين كالتالي:
لماذا يجب أن نأخذ استراحة من التعليم وجهًا لوجه بناءً على البيانات ، مع إيلاء أقصى قدر من الاهتمام لقضايا المسافة والنظافة؟ بعد ثلاثة أسابيع تبدأ عطلة الفصل الدراسي. إذا كان هناك إغلاق ، فلا يمكن أن تكون المدارس هي المكان المناسب للبدء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى