close
Uncategorized

لقد قرع رجل فقير الباب عليهما … قصة غريبة وعجيبة حدثت لعروس في ليلة زفافها

فتاة مسلمة عفت والتزمت بدينها وارتقت بأخلاقها فرزقها الله بتدبيره وقدرته بزوج مسلم وعندما انتهى الزفاف دخل الزوجان منزلهما وقدمت الزوجة العشاء لزوجها وفجأة سمع قرعا على الباب .

فانزعج الزوج وقال من ذا الذي يزعجنا في هذه الساعة قامت الزوجة ووقفت خلف الباب وقالت من بالباب فأجابها الصوت من خلف الباب سائل يريد بعض الطعام .

عادت الزوجة لزوجها وقالت له سائل يريد بعض الطعام , فغضب الزوج وقال أهذا الذي يزعج راحتنا ونحن في ليلة زفافنا .

خرج الزوج للرجل وضربه ضربا مبرحا ذهب الرجل والجروح تملأ وجهه وكرامته وذهب ومعدته فارغة بينما عاد الزوج لعروسه وهو في ضيق شديد من ذلك الذي قضى عليه متعة الجلوس مع زوجته.

وفجأة أصابه شيء يشبه المس وضاقت به الدنيا وعرج من منزله وهو يصرخ وترك زوجته التي أصابها الرعب من منظر زوجها الذي فارقها من ليلة الزفاف .

ولأنها مشيئة الله فقد صبرت الزوجة واحتسبت الأجر عند الله وبقيت على حالها لمدة خمسة عشر عاما .

وبعد ذلك تقدم لها رجل مسلم لخطبتها فوافقت عليه وتم الزواج .

وفي الزواج الأولى اجتمع الزوجان على مائدة الطعام وفجأة سمع الإثنان قرعا على الباب فقال الزوج لزوجته اذهبي فافتحي من بالباب ثم سألت من بالباب فرد من بالباب قائلا سائل يريد بعض الطعام .

وعادت الى زوجها وأخبرته بما يريد السائل وقام بإعطائه كل المائدة وقال للزوجة هيا لنعطيه كل الطعام الى أن يفرغ منه ونأكل ما تبقى له.

وذهبت بالطعام للسائل وعادت لزوجها وهي باكية وسألها لما البكاء ماذا حدث هل أخطأ السائل في حقك وقالت والدموع في عينيها لا ولكن الرجل بالباب  الذي يأكل الطعام كان زوجي قبل خمسة عشر عاما وحكت له ما حدث في تلك الليلة.

وقالت لم أره منذ ذلك اليوم إلى الآن وبكى الزوج وسالته ما يبكيك وقال لها أتعرفين من هو ذاك الرجل الذي ضربه زوجك إنه أنا .” وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ    (30) وَمَا أَنْتُمْ بِمُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ(31)”  سورة الشورى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى