close
Uncategorized

وزيرة الخارجية الألمانية: إذا انطفأت الأضواء في البلاد لن تتوقف الدبابات الروسية

رفض وزيرا الخارجية والمال الألمانيان، فرض حظر على واردات الغاز والنفط والفحم من روسيا في إطار عقوبات جديدة مرتبطة بغزو أوكرانيا.

بينما أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في تصريحات تليفزيونية، أنه يجب أن تكون ألمانيا قادرة على الاستمرار في فرض العقوبات بمرور الوقت، مشيرة إلى أن الأمر لن يكون مجدياً إذا اكتشفنا خلال 3 أسابيع أنه لم يتبق لدينا سوى أيام قليلة من التغذية بالكهرباء، ووقتها سيتعين علينا الرجوع عن هذه العقوبات.

وفي تصريحات سابقة لها قالت وزيرة الخارجية إن برلين مستعدة لدفع ثمن اقتصادي باهظ جداً، لكن إذا انطفأت الأنوار غداً في ألمانيا أو أوروبا فهذا لن يوقف الدبابات.

وقال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، إن اتخاذ أي قرار أحادي بشأن حظر واردات الغاز والنفط والفحم من روسيا سيكون له تأثير سلبي على البلاد في هذه الفترة.

وأشار المسئول الألماني إلى أن ألمانيا، تعمل من أجل فرض عقوبات أخرى على روسيا من خلال مجموعة السبع التي تتولى المانيا رئاستها حالياً.

وفي نفس السياق أعلنت مجموعة السبع في بيان لها، عزمها فرض عقوبات جديدة صارمة على موسكو، على إثر الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقبل ذلك أعلنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عن قائمتهما السوداء لمتمولين جدد مقربين من الكرملين، كان استهدفهم الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أكد بوتين أن العقوبات المفروضة على بلاده تعد بمثابة إعلان حرب،حتى لو لم يصل الأمر إلى هذا الحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى