close
منوعات

اخيرًا كُشف السر الذي حيّر الجميع.. لماذا أمر الشيخ الشعراوي ببقاء جثـ.ـمان عبدالحليم حافظ ليلة كاملة في المسجد؟

اخيرًا كُشف السر الذي حيّر الجميع.. لماذا أمر الشيخ الشعراوي ببقاء جثمان عبدالحليم حافظ ليلة كاملة في المسجد؟

لماذا امر الشيخ الشعراوي بإبقاء جثمان الفنان عبد الحليم حافظ يوم كامل في المسجد

 

عاد جثمان الفنان الراحل عبدالحليم حافظ في الساعة الثالثة فجرًا على متن طائرة قادمة من لندن، بعدما فارق الحياة في أحد المستشفيات بالمدينة الإنجليزية، وذلك في يوم 30 مارس 1977،

بعد معاناة طويلة مع المرض.
كان برفقة جثمان الفنان الراحل، المحامي مجدي العمروسي، وشقيقته علية شبانة وابن خالته شحاتة، بالإضافة إلى السيدة نهلة القدوسي زوجة الفنان الراحل محمد عبدالوهاب، والتي أرسلها إلى العندليب لزيارته بدلًا منه بسب خوفه الشديد من الطيران.

كان في استقبال جثمان العندليب الأسمر، مجموعة كبيرة من أقاربة وأصدقائه في الوسط الفني، حيث حضر شقيقا العندليب إسماعيل ومحمد شبانة، والملحن بليغ حمدي، وسيد إسماعيل، وحسين كمال، والملحق الإعلامي بالسفارة السعودية.

كان من المقرر أن ينقل جثمان الراحل إلى مستشفى المعادي، ومنها إلى مسجد عمر مكرم في
الصباح، بعد تحضير إجراءات الدفن والجنازة، لكن الشيخ محمد متولي الشعراوي وزير الأوقاف حينها، فاجئ الجميع بطلب غريب ومختلف.
لماذا طلب الشعراوي ببقاء العندليب في المسجد؟أمر الشيخ محمد متولي الشعراوي وزير الأوقاف المصرية في وقت وفاة العندليب، بفتح المسجد طوال الليل، وبقاء جثمان الفنان الراحل ليسجي فيه الجثمان.

بالفعل ظل العندليب طوال الليل في المسجد، وفي الصباح خرجت الجنازة وسط تدابير أمنية مشددة، من جامع عمر مكرم إلى ميدان التحرير حتى جامع شركس
الشعراوي يأمر ببقاء جثمان العندليب في المسجد…..

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في الصفحة التالية 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى