close
Uncategorized

مغني راب عالمي ينتقد احتفال المسلمين بـ”الكريسماس” ورأس السنة الميلادية (فيديو)

"ضد الإسلام" .. مغني راب عالمي ينتقد احتفال المسلمين بـ"الكريسماس" ورأس السنة الميلادية

انتقد مغني الراب العالمي الشهير المقيم في فرنسا غاندي بلال جونا المعروف بماتر غيمس احتفال المسلمين بالكريسماس ورأس السنة الميلادية واعتبرها ضد الإسلام.

وطالب المغني الكونغولي والذي اعتنق الإسلام قبل سنوات في مقطع فيديو نشره عبر خاصية ستوري من معجبيه المسلمين التوقف عن إرسال رسائل تهنئة بالعام الجديد مؤكدا ” أن ذلك ضد الدين الإسلامي”.

وقال غيمس “من فضلكم لا ترسلوا لي تهاني العام الجديد، أنتم تعلمون جيدًا أنني لا أرد على رسائل من هذا النوع، ولكنكم تستمرون في ذلك حتى شهرَي يناير وفبراير… توقفوا عن ذلك”.

وأضاف غيمس أن الاحتفال برأس السنة “بدعة لم يفعلها الصحابة -رضي الله عنهم- كأبي بكر وعمر وعثمان وعلي”، داعيا المسلمين إلى التمسك بقيمهم الإسلامية

وتابع: “أكثر رسائل الأمنيات هذه بمناسبة العام الجديد تصلني من مسلمين.. أيها الإخوة توقفوا عن ذلك.. دعونا نركز على الأشياء الخاصة بنا.. دعونا نبقى أقوياء في قيمنا”.

كما ندد المغني العالمي بممارسات بعض المسلمين في احتفالات أعياد الميلاد “الكريسماس” فقال : “عندما أرى أشجار عيد الميلاد الكبيرة في بيوت من يحملون أسماء مصطفى أو أبو بكر.. إلخ، يعني ذلك أنه يوجد عدم تركيز في هذا المنزل”.

وأضاف “إنها خطوة أخرى نحو الموت.. فغير المسلمين لا يحتفلون بعيد الأضحى.. ونحن نحترم عيد الميلاد، لكن هذه ليست أعيادنا.. وما قلته ليس بالأمر المسيء”.

وحظي مقطع فيديو مغني الراب العالمي بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وسط ترحيب كبير من متابعيه الذين أشادوا بموقفه.

 وكانت عدة دول عربية شهدت احتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة وأطلقت العاصمة الإماراتية أبوظبي ومدينة دبي الألعاب النارية في المواقع الشهيرة في المدينتين، على مدار الدقائق الأولى من عام 2022.

كما أضاءت الألعاب النارية لأول مرة سماء العاصمة السعودية الرياض، احتفالًا بحلول العام الميلادي الجديد 2022، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى