close
Uncategorized

شاب ينهـ.ـي حياة عائلته بسبب لعبة الـ “ببجي”

أقدم مـ .ـدمن ببجي في باكستان، على إنهاء حياة 4 من أفراد عائلته، تحت تأثير هذه اللعبة العنيفة، وذلك حسب ما أقرّه خلال التحقيقات التي أعلنتها الشرطة يوم أمس الإثنين، ودعت إلى حظر اللعبة في البلاد.

وفي التفاصيل، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن الشاب علي زين، قتـ .ـل والدته وشقيقتيه وأحد أشقائه، نهاية شهر يناير/كانون الثاني، وأكد خلال استجوابه من جانب شرطة لاهور شرق باكستان قبل أيام، أنه قام بفعلته بسبب تأثره الشديد بلعبة “ببجي”.

ونقلت الوكالة الفرنسية، عن المحقق في شرطة لاهور عمران كيشاور، قوله: “إن هذه ليست أول حـ .ـادثة من نوعها”، مضيفاً: “من هنا قررنا أن نوصي بمنع” هذه اللعبة.

وقالت الشرطة في روايتها: “إن مرتكب الجـ .ـريمة علي زين يبلغ من العمر 18 عاماً، وكان يعيش في عزلة تامة داخل غرفته وكان مدمـ .ـناً للعبة ببجي”.

هذا، ونقلت صحيفة “داون” عن مسؤول في شرطة لاهور قوله: “إن الشاب خلال التحقيقات اعترف بشي خطـ .ـير، حيث أطلق النـ .ـار على أعضاء عائلته، معتقداً أنهم سيعودون إلى الحياة كما الحال في اللعبة”.

والجدير ذكره أن الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات في باكستان، قد منعت في وقتٍ سابقٍ، لعبة “ببجي” لفترة مؤقتة، عقب شكـ .ـاوى من الجمهور بشأن العنـ .ـف الشـ .ـديد فيها، كما مُنعت اللعبة، بصورة مؤقتة أو دائمة، في بلدان أخرى بينها الصين والهند.

وتحقق اللعبة الشهيرة “ببجي” رواجاً كبيراً لدى المراهقين وأفراد الجيل الشاب، وهي لعبة قتـ .ـالية تكون الشخصيات الافتراضية فيها مزودة بأسـ .ـلحة نـ .ـارية، ويقضي الهدف منها بأن يقـ .ـتل اللاعب أكبر عدد من خصـ .ـومه ليبقى وحده على قيد الحياة في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى