close
Uncategorized

شـ.ـاهد فيديو مخـ.ـيف للحظة سقـ.ـوط صـ.ـاروخ روسي أمام مواطن اوكراني في كييف

https://sp.rmbl.ws/s8/2/p/q/b/w/pqbwd.caa.mp4?u=4&b=0

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مطالبته حلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO) بفرض منطقة حظر طيران فوق بلاده “قبل أن تسقط الصواريخ الروسية على أراضي الحلف”، في حين أدانت واشنطن الهجوم الصاروخي الروسي على قاعدة أوكرانية قرب حدود بولندا أمس الأحد.

وجاء نداء زيلينسكي بعد مقـ.ـتل 35 شخصا وإصابة أكثر من 130 آخرين إثر الهجوم الصاروخي على تلك القاعدة التي تقع في يافوريف بالقرب من الحدود الأوكرانية مع بولندا العضوة في حلف شمال الأطلسي.

في غضون ذلك، نقلت “واشنطن بوست” (The Washington Post) و”نيويورك تايمز” (The New York Times) و”فايننشال تايمز” (Financial Times) عن مسؤولين أميركيين قولهم إن روسيا طلبت من الصين عتادا عسكريا ومعونات اقتصادية لمساعدتها على تجاوز العقوبات الغربية، غير أن متحدثا باسم السفارة الصينية في واشنطن قال لعدد من وسائل الإعلام “لم أسمع بذلك قط”.

من جهته، قال البيت الأبيض إن وفدا أميركيا برئاسة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان سيلتقي -اليوم الاثنين- في العاصمة الإيطالية (روما) كبير الدبلوماسيين الصينيين يانغ جيتشي لبحث الحرب في أوكرانيا.

وصرح سوليفان في لقاء تلفزيوني بأن واشنطن أبلغت بكين أنها لن تسمح لأي دولة في العالم بتعويض روسيا عن خسائرها من العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى