close
Uncategorized

تصريحات لسليمان صويلو حول ترحيل السوريين إلى بلادهم وهاشتاغ “سوريلي” يتصدر بين الاتراك بعد التصريحات

رأى وزيرُ الداخلية التركي، سليمان صويلو، أنه لا يمكن إعادةُ اللاجئين السوريين إلى محافظتَيْ إدلب وحلب شمالَ غربي سورية في ظل الأوضـ.ـاع الراهـ.ـنة.

وقال الوزير التركي: إنَّ “هناك حديثاً عن إعادة السوريين الذين يعيشون في بلادنا، تعرفون الوضع في حلب وفي إدلب، كيف نقوم بإعادتهم؟”.

وأضاف صويلو “ذهبتُ إلى إدلب 6 مرّات العام الماضي، وفي بعض الأحيان كان يحدث انفـ.ـجـ.ـارٌ قبلَ ذهـ.ـابي، لذا من دون أنْ نقومَ بإنشاء بيئة آمِنةٍ، لا يمكننا إعادةُ أيِّ شخصٍ”.

كما أشار وزير الداخلية التركي في حديثه إلى أنه “إذا أفـ.ـرِج عن أي سوري لارتـ.ـكـ.ـابه جريمةً أمنية فنحن نأخذه على الفور إلى مخيـ.ـماتنا ونُخـ.ـضعه لتدريبٍ مدّة شهرين أو ثلاثة”.

ولفت في حديثه “أما إذا ارتـ.ـكـ.ـب جـ.ـريمةً كبيرة جداً، فإنّنا نأخذ توقـ.ـيعَه ونرسله إلى المنـ.ـاطق الآمـ.ـنة”.

ووفقاً لصويلو فإن نسبة الجـ.ـرائـ.ـم لدى الأتراك بلغت 2.2% و1.3% للسوريين، مشيراً إلى أنَّ نسبة الجـ.ـريمة لدى السوريين تبلغ نصفَ نسبتها لدى الأتراك، وأقلّ من النسبة لدى الأفـ.ـغـ.ـان.

تصدر ترند “سوريلي” موقع تويتر في تركيا مرة اخرى عقب تصريحات وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” التي كشف فيها عن معدل الج-.*ريمة لدى السوريين .

حيث كان قد صرح وزير الداخلية التركي بأن معدل الج-.*ريمة لدى السوريين لم يتجاوز 1.3%، مع العلم بأن مخـ.ـالفات زواج القـ.ـاصـ.ـرات فيما بينهم يتم تقيـ.ـيدها للائحة الج.*-رائم، بينما معدل الج*-ريمة لدى الاتراك هو 2.2% .

وعقب هذه التصـ.ـريحات، تصدر ترند سـ.ـوريلي موقع تويتر، حيث أستغـ.ـلت المعارضة التركية التصـ.ـريحات وبدأ مـ.ـؤيدوها برفض تصـ.ـديق المعـ.ـلومات المقدمة، وادعوا بأن معدل الجريمة لدى السوريين أعلى بكثير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى